بنك ناصر الإجتماعى يمول إنشاء الحضانات حتى مليون جنيه

قال محمد عشماوى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعى إن البنك بدأ رحلة التغيير والتطوير ، فى الفترة الأخيرة ، على مستوى الخدمات والفروع والحدات التابعة للبنك.

أوضح أن البنك يضع سياسة الإستثمار فى البشر من أهم أولوياته ، حيث تهتم إدارة البنك برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى ورئيس مجلس إدارة البنك بتقديم برامج التمكين الإقتصادى ودعم شباب الخريجين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكبار السن والسيدات ، لافتا إلى أنه من اهم هذه البرنامج برنامج تمويل الحضانات.

أضاف عشماوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سبق ووجه بإصدار تراخيص مؤقتة لكافة الحضانات غير المرخصة، لحين تسوية أوضاعها ، وذلك فى ضوء أهمية هذه الخدمة الحيوية ، لتنمية مرحلة الطفولة المبكرة ، ومردودها الإيجابى مستقبلاً على مرحلة التعليم الأساسى .

أشار إلى أن البنك بدأ فى تلقى طلبات الحصول على التمويل لإنشاء الحضانات ، وهناك إقبال كبير من العملاء ، حيث يعتبر مشروع الحضانة أحد المشروعات المربحة للغاية ، نظراً لحاجة معظم البيوت المصرية إليه لتعليم أطفالهم فى مراحل العمر الأولى ، فضلاً عن توفير مكان آمن لاستضافة الصغار حال وجود أمهاتهم فى العمل.

أضاف عشماوى أن التمويل الذى يقدمه البنك يساعد على تحسين الدخل ، من خلال التوسع فى تمويل تطوير وتوفيق أوضاع حضانات للأطفال بقروض ميسرة ، تترواح قيمتها من 20 إلى 500 ألف جنيه ، وتصل قيمة التمويل إلى مليون جنيه للحضانات الجديدة ، ويتم سداده على 4 سنوات ، مع وجود فترة سماح تقدر بـ 3 أشهر.

أوضح أن الفئات المستهدفة من التمويل هي اصغحاب الحضانات القائمة والمرخصة ، و أصحاب الحضانات القائمة وغير المرخصة لافتا إلى أن الهدف الرئيسى هنا هو دعمها لتوفيق أوضاعها ومساعدتها على الترخيص، بالإضافة إلى أصحاب الحضانات الجديدة.

وللحصول على هذا التمويل أوضح عشماوى أنه لابد من توافر عدة شروط ، منها أن يتراوح عمر المستفيد من التمويل من 21 وحتى 60 عاماً فى نهاية مدة القرض ، وأن يكون حاصلاً على مؤهل عال مناسب ، ويتم التوجه مباشرة إلى البنك بالمستندات المطلوبة ، وهى صورة بطاقة الرقم القومى سارية للعميل وإيصال مرافق حديث لمحل إقامة العميل ودار الحضانة ، دراسة جدوى استرشادية للمشروع ، عقد تمليك وايجار لمقر الحضانة يغطى مدة القرض وتقديم التراخيص اللازمة لإنشاء الحضانة أو تقديم ما يثبت البدء فى إجراءات استخراج الترخيص أو الحصول على ترخيص مؤقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى