نصر : إصدار القواعد المنظمة للدفع عبر الهاتف المحمول يناير 2020

إنشاء شركة قابضة لإدارة إستثمارات التكنولوجيا المالية


اكد ايهاب نصر وكيل محافظ البنك المركزى انه من المقرر إصدار القواعد المنظمة للدفع عبر الهاتف المحمول خلال الشهر المقبل يناير 2020 .

اشار نصر فى تصريحات خاصة إلى أنه من المقرر تقديم خدمات الديجيتال بانكينج بما يتيح التقديم للحصول على القرض عن طريق تقييم على الموبايل ومرتبط بالشركة المصرية للاستعلام الائتمانى اى سكور بحيث يصبح هذا التقييم عن العميل متاح على قاعدة البيانات حتى لو تعامل مع بنك آخر.

أوضح ان التعديلات الجديد ستتناول رفع حد المدفوعات ، وتقديم مزايا اكبر للعملاء بما يحفز انهاء التعاملات البنكية عبر الموبايل .

أشار إلى تاسيس شركة قابضة لإدارة الإستثمارات بالتعاون مع جهات اخرى للتأسيس ، بهدف إخضاع جميع المشروعات الإستثمارية في مجال التكنولوجيا المالية التي يطلقها البنك المركزي لهذه الشركة.

وكان ايمن حسين وكيل محافظ البنك المركزى المصرى قد أكد فى تصريحات سابقة أن رأس المال المصرح به للشركة القابضة يبلغ 2 مليار جنيه، بينما يبلغ رأس المال المدفوع 500 مليون جنيه.
وهناك خطة تستهدف زيادة عدد البطاقات البنكية لنحو 50 مليون بطاقة حتى عام 2022، مقابل نحو 30 مليون بطاقة حاليًا.

وقالت وزارة الاتصالات سابقا، إن المجلس القومي للمدفوعات الإلكترونية، حقق طفرة في المدفوعات الإلكترونية والتحول إلي المجتمع الرقمي والنقدي، مشيرة إلى أن مصر أصبحت دولة رقمية حديثة وسيتم التوسع في الاعتماد على المدفوعات الإلكترونية خلال عام ٢٠٢٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى