الجمعية المصرية اللبنانية: الصندوق السيادي خطوة إيجابية لتنمية ثروات مصر للأجيال القادمة

قال رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فتح الله فوزي إن قرار انشاء صندوق سيادي للاستثمار هي خطوة إيجابية لتنمية مصادر الثروات المصرية للأجيال القادمة والاستفادة من الأصول التي تمتلكها الدولة المصري.
وأوضح، في ندوة عقدتها الجمعية اليوم الثلاثاء تحت عنوان ” صندوق مصر السيادي .. اكتشاف الفرص ” عبر تقنية الفيديو كونفرنس، أنه في ظل هذه الإدارة المتميزة والشخصيات الاقتصادية البارزة من خبراء الاستثمار القائمين علي إدارة الصندوق السيادي للاستفادة بما تمتلكه مصر من ثروات وإمكانيات وأصول بهدف تنوع مصادر الدخل وتنمية الثروات للأجيال القادمة.
ونري أن صندوق مصر السيادي سيفتح آفاق أكثر للاستثمار والمساهمة في دفع النمو الاقتصادي، والقطاع الخاص مترقب ولديه الرغبة الجادة في تحقيق اهداف الصندوق السيادي والمشاركة في الفرص الاستثمارية مع الصندوق السيادي، في الوقت الذي يتمتع به الاقتصاد المصري من مزايا استثمارية وفرص واعدة في المجالات الإنتاجية والتنموية المختلفة.
من جانبه، أوضح فؤاد حدرج، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، أن انشاء صندوق مصرالسيادي هي خطوة نحو بناء اقتصاد مصري قوي ومتكامل يكون أكثر قدرة على تفعيل وزيادة تنافسية الصناعة المصرية وتحقيق التكامل بين كافة أطراف العملية الإنتاجية.
بدوره، أكد أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أن الصندوق يستهدف المُساهمة في بعض المجالات القائمة بالفعل، إضافة إلى إطلاق العنان للاستثمار في مجالات جديدة في السوق، وإتاحتها بعد ذلك للمستثمرين. وأوضح أن الهدف الرئيسي للصندوق السيادي المصري هي الأجيال القادمة، لذلك ينصب تركيزه على الاستثمارات طويلة الأجل المستدامة المُربحة، إضافة إلى خلق فرص عمل، إضافة إلى توفير عملة صعبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى