QNB الأهلي يجدد بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الإجتماعي بقيمة 3 مليارات جنيه

وقع محمد الديب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي ومي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري اتفاقا لتجديد بروتوكول التعاون بين الجانبين.

يأتي ذلك انطلاقا من دور بنك QNB الأهلي في مُساندة استراتيجية الدولة المصرية نحو توفير حياة كريمة للمصريين، وفي إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي  ومتوسطي الدخل، والتي  تتيح الفرصة لتلك الفئتين  في السكن الملائم.

جاء توقيع البروتوكول الذي يمثل شريحة تمويلية جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه لدعم متوسطي ومحدودي الدخل ، تحت مظلة مبادرة النك المركزي لمتوسطي الدخل، استكمالا لمسيرة النجاح التي شهدتها المرحلتين السابقتين من بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ، والتي اقتصرت على فئة محدودي الدخل.

يذكر أن المرحلتين الأولى والثانية من بروتوكول التعاون شهدت نجاحاً كبيـراً، حيث منح بنك QNB الأهلي قروضا تمويلية لأكثر من 5000 عميل من عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بإجمالي قيمة تصل إلى 538 مليون جنيه، وتم تخصيص الوحدات السكنية للمستفيدين في أكثـر من 15 محافظة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويأتي هذا التوقيع في إطار حرص بنكQNB   الأهلي على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، ومساندة الإقتصاد المصري، وذلك إستمراراً لخطة البنك لتوسيع قاعدة مشاركته في تمويل عملاء الصنــدوق ، من خلال زيادة حجم التمويلات التي يقدمـــها البنـــك للمواطنين من متوسطي ومحدودي الدخــل، حيث سيتم تمويل العملاء مستحقي تلك الوحدات وفقاً لبرامج متوسطي ومحدودي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

ويسعى بنك QNB  الأهلي لدعم مجال التمويل العقاري ، من خلال مشاركته المستمرة في مبادرات البنك المركزي لتعزيز قطاعي العقارات والإنشاءات من أجل فئتي متوسطي ومحدودي الدخل، وفقا لتوجهات وسياسات الدولة المصرية والتي تصب اهتماما بالغا لتلك الفئات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى