بنك عوده – مصر يستهدف التوسع فى تقديم الخدمات المصرفية التكنولوجية والرقمية

أكد محمد بدير العضو المنتدب لبنك عودة – مصر فى تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” أن البنك يستهدف التوسع فى تقديم الخدمات المصرفية التكنولوجية والرقمية ، لتحقيق أفضل خدمة مصرفية لعملائه .
أضاف أن التكنولوجيا المالية تلعب حاليا دورا محوريا كبيرا، وبدأ العملاء يعتمدون على وسائل الدفع الإلكترونية كثيرا.
يأتى ذلك فى ظل مبادرات البنك المركزى لدعم وسائل قبول الدفع الإلكترونى.
أشار بدير إلى أن الأزمة الراهنة سلطت الضوء على أهمية الخدمات المصرفية الإلكترونية، ولذلك فقد كثف البنك جهوده فى تطوير تلك الخدمات والمنتجات ومن أهمها الإنترنت البنكى، محفظة الهاتف المحمول الخاصة بالبنك، خدمة الصراف الآلى. وأوضح بدير أن البنك أعلن عن أنه سيتيح خدمة التحصيل والتجارة الإلكترونية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية، من خلال بوابة الدفع الخاصة بالبنك، وذلك فى ضوء سعى بنك عوده لإرضاء تطلعات عملائه على مستوى الأفراد والشركات وأيضا لتسهيل معاملاتهم المالية خلال الأزمة الراهنة ومن جهةٍ أخرى يساعد ذلك فى تحقيق أحد أهم الاهداف وهو الشمول المالى.
وفى سياق خطة البنك للتحول الرقمى، قام بنك عوده بتفعيل خاصتين الأولى هى (NFC contactless) والتى تتيح للعميل إتمام عملية الشراء من خلال نقاط البيع الإلكترونية باللمس بدون إدخال البطاقة أو إعطائها للتاجر، مما يحد من عملية انتشار العدوى، والخاصية الأخرى هى (3D secure) والتى تحمى وتؤمن حركات الشراء من خلال الإنترنت عبر إرسال SMS تحتوى على كلمة سر لكل عملية على هاتف صاحب البطاقة المسجل لدى البنك وبدونها لا تتم عملية الشراء.
كما قام البنك بتفعيل خدمة الإيداع بدون بطاقة من خلال الصراف الآلى لتيسير خدمة الإيداع على العملاء فى حالة عدم وجود البطاقة باستخدام الرقم القومى فقط.
Aa

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى