هيرميس تدمج شركتي التأجير التمويلي والتخصيم تحت إسم المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية

 

تستهدف زيادة حجم محفظة التأجير التمويلي والتخصيم لـ2.7 مليار جنيه بنهاية 2020

 

 

قال أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، دمج شركتي المجموعة المالية للتأجير التمويلي، والمجموعة المالية للتخصيم، لينتج كيان جديد تابع للمجموعة يقدم حلول تمويلية متكاملة، سواء للتمويل متوسط الأجل أو قصير الأجل

وأضاف خلال مؤتمر يعقد عبر زووم ، أن المجموعة حصلت على الموافقة من جانب الهيئة العامة للاستثمار لهذا الإندماج، ليصبح اسم الكيان الجديد “المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية”.

وقال أن الكيان الجديد سيهدف إلى تقديم مجموعة من المنتجات الجديدة، لاسيما وأن المجموعة لديها قاعدة تمويلية، وقاعدة عملاء عريضة، تكفل لها القدرة على النمو خلال الفترة المقبلة، وتحقيق مستهدفاتها.

وأضاف إن صافي محفظة الشركة بعد عمليات السداد، سيكون 4 مليار جنيه

وكشف أحمد الخولي، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية عن استهداف المجموعة زيادة إجمالي حجم صافي محفظة نشاطي التأجير التمويلي والتخصيم إلى 2.7 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

أضاف على هامش مؤتمر هيرميس ، أن إجمالي حجم صافي التمويلات الجديدة بنشاط التأجير التمويلي خلال أول 5 أشهر من العام الجاري سجلت نحو 750 مليون جنيه، فيما بلغت محفظة نشطة التخصيم نحو 400 مليون جنيه.

أشار الى أن المجموعة تستهدف عبر تفعيل نشاط هيرمس للحلول التمويلية إلى تعزيز أوجه التكامل بين أنشطة وخدمات المجالين لتحقيق أكبر استفادة ممكنة للعملاء، بقاعدة رأسمالية للكيان الجديد تبلغ 460 مليون جنيه

أشار الى ان استراتيجية المجموعة تهدف إلى تفعيل منتجات مالية وأدوات جديدة للعملاء عبر الاستفادة من تعديلات القانون الجديد للتأجير التمويلى والتخصيم.

وتعمل الشركتان تحت مظلة المجموعة المالية فاينانس القابضة والتى تضم ايضا شركة فاليو لخدمات تقسيط السلع و شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر.

وأعلنت هيرميس عن تأسيس ذراعها فى مجال التأجير التمويلى عام 2015 ضمن خطة توسعية فى النشاط المالى غير المصرفى، فيما أطلقت شركة التخصيم العام قبل الماضى..

وكشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس القابضة عن استهداف المجموعة بدء تفعيل نشاط التمويل العقاري خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأضاف على هامش فعاليات مؤتمر هيرميس ، أن النشاط الجديد من المقرر تفعيله تحت مستمى شركة بداية.

أشار إلى أن ذلك الإتجاه يندرج ضمن استراتيجية المجموعة الهادفة الى تفعيل عدد من الانشطة التمويلية المختلفة لخدمة عملاء المجموعة وتقديم اساليب تمويلية جديدة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى