تباين آداء مؤشرات البورصة المصرية في أخر جلسات الأسبوع

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس نهاية تعاملات الاسبوع وسط عمليات بيع من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية لجنى أرباح الارتفاعات القوية التي سجلتها الأسهم في الجلستين الماضيين، قابلها عمليات شراء من الاجانب والافراد المصريين وسط توقعات بمواصلة السوق نشاطها القوي بعد العودة من عطلات عيد الأضحى المبارك.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 1.6 مليار جنيه، ليصل إلى 679.6 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 2.7 مليار جنيه.

وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.39 في المائة مسجلا 10.561.28 نقطة، فيما ربح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ ما نسبته 2.18 في المائة ليسجل 2474.89 نقطة، وزاد مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي ربح 1.46 في المائة فوق قيمته ليغلق عند مستوى 3428.76 نقطة.

وكانت قد أعلنت البورصة المصرية عن تعطيل العمل بالسوق اعتبارا من يوم الاثنين المقبل بمناسبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك على أن تعاود نشاطها اعتبارا من جلسة يوم الأحد التالي الموافق 25 يوليو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى