سرحان : إي فاينانس استثمرت 300 مليون جنيه عبر شركاتها الثلاث التابعة خلال العام الجاري رغم ازمة ” كورونا “

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة إي فاينانس إن الشركة نجحت خلال العام الاستثنائي، الذي شهد جائحة كورونا في استثمار 300 مليون جنيه عبر شركاتها الثلاثة التابعة.

وتضم تلك الشركات “خالص”، التي استطاعت بالتعاون مع شركائها في نشر 220 ألف نقطة دفع في كل مكان في الجمهورية، و شركة “إي أسواق” والتي شهدت برنامج “مايغلاش عليك” وفي سبيلها لتحقيق مزيد من الشراكات ، إلى جانب شركة “إي كارد”، التي تساهم في طباعة أكثر من 50 إلى 60% من الـ 20 مليون كارت المستهدفة من قبل البنك المركزي.

أشار سرحان إلى أن العام الحالي بظروفه الاستثنائية دفع بقوة في اتجاه تبني التحوّل الرقمي، والشمول المالي، مضيفا أن ما نشهده حاليًا من إنجازات يرجع للرؤية السياسية الطموحة نحو تطبيق التحوّل الرقمي، وأن الحكومة بالكامل تتكلم اللغة نفسها في دعم التحوّل الرقمي.

أكد أن أهم ما ينقص التحوّل الرقمي العام الماضي هو القدرة على تحقيق الوعي اللازم، وزيادة عدد كروت الدفع وماكينات القبول، وكلاهما تم تغطيتها بشكل فعال من قبل البنك المركزي والبنوك، فيما أثنى على توجهات وزارة المالية لتقليل التداول النقدي، بالإضافة إلى دعم البنك المركزي لنشر المدفوعات والخدمات الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى