ثروة كابيتال تغلق الإصدار الـ 32 لسندات توریق بقیمة 1.8 مليار جنيه

أعلنت شركة ثروة كابيتال القابضة للإستثمارات المالية عن إغلاقها للإصدار الـ 32 لسندات التوريق المصدرة من شركة ثروة للتوريق، وذلك لمحفظة كونتكت لتقسيط السيارات وشركاتها التابعة و الشقيقة ، بقيمة إجمالیة للإصدار بلغت 1.8 ملیار جنيه ، مقسمة على 3 شرائح بآجال مختلفة تتراوح بین 13 59 شهرا.

وبهذا الإصدار وصلت قيمة الإصدارات التي قامت بها شركة ثروة للتوريق الى ما يقرب من 19 مليار جنيه بعدد 28 إصدار.

يذكر أن الشركه قامت بسداد ما يقرب من 13 مليار جنيه من قيمه الإصدارات التى تم طرحها بخلاف العائد.

وبحسب بيان للشركة ، فقد قد شهد الإصدار الأخير طلباً قويا من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والبنوك، وهو مايعكس المكانة التتي تتمتع بها إصدارات سندات التوريق الخاصة بشركة ثروة ، والتي كان لها الریادة على مدار السنوات ، كونھا أول وأكبر مصدر لسندات التوریق في مختلف المجالات بسوق المال المصري.

وقامت شركة ثروة لترویج وتغطیة الإكتتاب بدور مدیر الإصدار ومروج الإكتتاب وضامن التغطية، كما قام كل من بنك مصر والبنك العربي الأفريقي الدولي وشركة مصر المالية للإستثمارات بترويج وضمان الإكتتاب .

وشارك في ضمان التغطية البنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد والبنك المصري الخليجي، وقامت العربیة للإستشارات القانونیة بدور المستشار القانونى لعملیة التوریق.

وقد طرحت السندات بتصنیف شرائح الإكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط للتصنیف الإئتماني و خدمة المستثمرين MERIS، وتم تصنیف شرائح الإصدار بدرجات (A, AA, AA+) ، وهو ما يعد من أعلى التصنيفات الائتمانية لسندات التوريق في السوق المصري.

وقال أيمن الصاوي، رئيس القطاع المالى للمجموعة، ” نفتخر بالنجاح الذى تم إنجاره خلال السنوات الماضية ، من تنويع مصادر التمويل للمجموعة ، حيث تم إنضمام بنوك ومؤسسات مالية جديدة للترويج وضمان الإكتتاب لأول مرة”.

أضاف ، انه في الوقت نفسه بدأ يلقى سوق السندات مؤخراً رواجاً من قبل المصدرين ، وهو ما يعد تطور هاما ، بما يساهم فى تعميق سوق أدوات الدخل الثابت فى مصر، والتي تعتبر البداية للمرحلة المقبلة لتفعيل السوق الثانوي ، وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ، وشركاء النجاح ، لإزالة المعوقات والتحديات التي تحول دون وجود سوق ثانوي نشط لأدوات الدخل الثابت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى