أرباح بنك البركة – مصر تتجاوز المليار جنيه فى 2019

ترأس أشرف الغمراوي نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي الجمعية العامة لمساهمي بنك البركة مصر و أكد أن البنك يسير بخطى قوية ومتزنة وأن نسب نمو كافة بنود النشاط تثبت أنه من البنوك الأكثر نمواً في مصر.
وأشار إلى أن الجمعية العامة قد اعتمدت القوائم المالية للسنة المالية 2019 ليحقق البنك صافى أرباح 1,05 مليار جنيه كما اعتمدت الجمعية أكبر توزيعات على المساهمين في تاريخ البنك 30 % من رأس المال المدفوع تمثل 20% أسهم مجانية و10% توزيع نقدى وتدعيم الاحتياطي العام بحوالي 300 مليون جنيه.
وجدير بالذكر أن بنود النشاط جميعها قد تصاعدت وهناك نمو إيجابي لمؤشرات الأداء من خلال النمو في إجمالي الأصول بحوالي 16% ، والنمو في إجمالي التوظيفات والاستثمار بحوالي 16% ، والنمو في ودائع العملاء بحوالي 18%.
وأوضح الغمراوي أن عام 2020 سوف يشهد طفرة تكنولوجية في البنك وتقديم خدمات جديدة للعملاء في ظل الانتقال إلى نظام ألي جديد حديث وافتتاح فرع جديد بمدينة الإسكندرية ليصبح الفرع رقم 5 لبنك البركة مصر في العاصمة الثانية لمصر الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط .
ويقدم البنك إسهامات عديدة في عملية الشمول المالي وكذا السير قدماً في عملية التحول الرقمي مؤكداً على التزام البنك التام بالمعايير الدولية التي حددها البنك المركزي والقواعد الرقابية حيث بلغت معايير كفاية رأس المال المعتمدة على المخاطر نهاية ديسمبر 2019 نحو 17,3% مقابل نسبة يتعين الالتزام بها لا تقل عن 12,5 % وذلك يتيح لبنك البركة مصر المزيد من النمو والتوسع في حجم أعماله وكافة أنشطته في المرحلة القادمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى