استقرار اسعار الذهب .. وعيار 21 يسجل 727 جنيه

استقرت  اسعار المشغولات الذهبية  بالسوق المحلية عند مستوياتها المرتفعة ، وذلك فى اعقاب بعد  صعود سعر الأوقية عالمياً ، مع زيادة طلبات الشراء من قبل المستثمرين ، مع تصاعد المخاوف حيال فيروس كورونا سريع الانتشار، لكن ارتفاع أسواق الأسهم حد من مكاسب المعدن ، وسجل سعر الاوقية  نحو  1671.24 دولار .

 وسجل سعر الجنيه الذهب 5816 جنيه ، واستقر متوسط سعر الجرام عيار 21  نحو 727 جنيه للبيع ، 726 جنيه للشراء  .

وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 623.14 جنيه ، وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 830.85 جنيه.

وتوقع د. وصفى امين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرت أن تواصل اسعار الذهب الارتفاع فى ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا ، وتزايد الطلب على شراء المعدن النفيس بالبورصة العالمية .

واكد أن السوق المحلية لاتزال تعانى من حالة ركود شديدة على مستوى شراء وبيع المعدن النفيس .

وقال بارت ميليك رئيس استراتيجيات السلع الأولية لدى تي.دي للأوراق المالية ”نرى الكثير من التقلب في أسواق الأسهم، الخسائر الكبيرة إلى حد ما والضبابية دفعتا المؤشر ستاندرد آند بورز دون مستوى 3000. نرى على الأرجح عمليات تسييل للذهب بهدف تغطية مراكز شراء بالهامش“

وقال مايكل مكارثي، كبير استراتيجيي السوق في سي.إن.سي ماركتس، ”عندما نرى دعما للذهب والدولار معا، فهو مؤشر على رغبة في الملاذ الآمن من المستثمرين.“

واستفاد الذهب من قرار خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة على نحو مفاجئ يوم الثلاثاء لحماية أكبر اقتصاد في العالم من تداعيات الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى