موجة جني أرباح تهبط بمؤشرات البورصة وتفقدها 82.98 مليار جنيه من رأسمالها السوقي

هبط المؤشر الرئيسيEGX30 بنسبة 2.14% ليغلق عند مستوى 50.344.37 نقطة

أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم ، الأحد ، على تراجع جماعي لمؤشراتها ، وسط ضغوط بيعية انعكست على رأس المال السوقي ، الذي فقد نحو 82.98 مليار جنيه خلال الجلسة ليصل إلى 3.609 تريليون جنيه

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 2.14% ليغلق عند مستوى 50.344.37 نقطة، مقارنة بسعر افتتاح بلغ 51.443.07 نقطة، بعدما سجل أعلى مستوى عند 51.493.05 نقطة وأدنى مستوى عند 50.150.54 نقطة خلال الجلسة، فيما حافظ على مكاسب سنوية بلغت 20.36% منذ بداية العام.

كما تراجع مؤشر EGX70 EWI للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.85% ليغلق عند 15.069.87 نقطة، مقابل سعر افتتاح بلغ 15.511.38 نقطة، بعد أن سجل أعلى مستوى عند 15.550.83 نقطة وأدنى مستوى عند 15.052.57 نقطة، بينما ارتفعت مكاسبه منذ بداية العام إلى 14.82%.

وجاء هذا التراجع بالتزامن مع موجة جني أرباح واسعة طالت العديد من الأسهم القيادية وأسهم المضاربات، ما دفع المؤشرات إلى الإغلاق في المنطقة الحمراء وخفض القيمة السوقية للأسهم المقيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى