اسعار الذهب تعاود التراجع .. وعيار 21 يسجل 690 جنيها

الترقب يسيطر على الاسواق الدولية قبيل اجتماع المركزى الامريكي ليحث مصير الفائدة الامريكية

عاودت اسعار المشغولات الذهبية التراجع ، وذلك فى اعقاب هبوط سعر الاوقية عالمياً من ادنى مستوى له الذى سجله مطلع الاسبوع الجارى ، وحيث سجل سعر الأوقية عالمياً نحو  1567.18 دولار للأوقية   ، في حين نزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة بنسبة  0.2 % إلى 1566.10 دولار.

وياتى ذلك على اثر تقييم مستثمرين التأثير الاقتصادي لتفشي فيروس كورونا في الصين وترقب قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة المقرر صدوره في وقت لاحق يوم الأربعاء .

وسجل سعر الجنيه الذهب انخفاضاً قدره ليصل إلى 5520 جنيه ، مقابل 5552 جنيه ، وفقد متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 4 جنيهات مسجلاً 694 جنيه للبيع ، 692 جنيهاً للشراء .

وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 788.57 جنيه ، مقابل 793.14 جنيه ، وانخفض سعر الجرام عيار 24 بمقدار 3.43 جنيه  ليصل إلى مقابل 594.85 جنيه ، مقابل 591.42 جنيه .

وأوضح د. وصفى امين واصف ان السوق المحلية تشهد حالة من الركود بسبب القفزات التى لحقت بالاسعار خلال الاسبوع الجارى ، مشيراً إلى ان اسعار الذهب عاودت الانخفاض بشكل طفيف بسبب حالة الترقب التى تسيطر على الاسواق الدولية قبيل اجتماع البنك المركزى الامريكي اليوم  الاربعاء .

كما أثار فيروس كورونا حالة من الفزع في السوق بسبب انتشاره السريع وقلة المعلومات المتاحة عنه. وأودى المرض حتى الآن بحياة 132 شخصا وأصاب نحو ستة آلاف في الصين حتى الآن.

ويُنظر إلى الذهب على أنه مخزن للقيمة خلال أوقات الاضطراب الاقتصادي والسياسي.

في غضون ذلك، استقر الدولار قرب أعلى مستوى في شهرين تقريبا والذي بلغه في الجلسة السابقة، مما يزيد تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

ويترقب المستثمرون بيان السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي المقرر صدوره اليوم . ويتوقع محللون ومستثمرون أن يُبقي المجلس على أسعار الفائدة دون تغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى