أبو الفتوح : تعديل نسبة أقساط قروض الأفراد ينشط الإقتصاد

   أكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري ان البنك المركزي المصري أصدر تعليماته للبنوك في ديسمبر 2019 بتعديل نسبة القروض الممنوحة للأفراد لأغراض استهلاكية بزيادة نسبة إجمالي اقساط القروض وهي القروض الشخصية والبطاقات الائتمانية والقروض بغرض شراء سيارات للاستخدام الشخصي ليصبح حدها الاقصى 50 % بدلا من 35 % من اجمالي الدخل الشهري للعميل متضمنة القروض العقارية للإسكان الشخصي بنسبة 40 % من مجموع الدخل الشهري.

  وأكد ان تعديل النسبة يأتي في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية وارتفاع الناتج الإجمالي المحلى والتي ستؤدى الى زيادة القدرة الشرائية للأفراد مما له مردود إيجابي على تنشيط الطلب على السلع والخدمات في خطوه يستهدف من خلالها دعم المنتجات المصرية والنهوض بالاقتصاد بشكل عام من خلال دفع عجلة بالإنتاج.

وتوقع أبو الفتوح ان تشهد الفترة المقبلة طفرة فى القروض الممنوحة للافراد ولقطاع التمويل العقارى ، مشيراً إلى ان البنك الاهلى المصرى حريص على التوسع فى تقديم القروض فى قطاع التجزئة المصرفية لدعم الافراد ، موضحاً أن اجمالى محفظة التجزئة المصرفية بلغ 90 مليار جنيه ، منها 63 مليار جنيه للقروض الشخصية .

كان هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري قد كشف عن وصول محفظة قروض التجزئة المصرفية لدى البنك الى نحو 90 مليار جنيه والتي تمثل حوالى 12% من إجمالي محفظة قروض البنك ، حيث تحتل القروض الشخصية منها مبلغ 63 مليار جنيه. أشار إلى ان البنك يستهدف الوصول بها إلى نحو100 مليار جنيه بنهاية العام المالي الحالي وذلك من خلال التوسع في مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي الدخل، وكذا بطاقات الائتمان والقروض الشخصية وباقي منتجات البنك للتجزئة المصرفية ، وذلك من خلال تنفيذ خطط ومبادرات البنك الاهلي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى