بالإنفوجراف.. تعرف على محافظ الهاتف المحمول بالسوق المصرية بنهاية مايو 2020

كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن إجمالي المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بلغ 13.5 مليون محفظة إلكترونية على مستوى الجمهورية حتى شهر مايو 2020 ، تقوم بعدد 4.8 مليون معاملة إلكترونية شهريا.
أضاف الجهاز ـ في تقريره عن مؤشرات استخدام المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول ـ أن إتاحة تسجيل المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول مجانا ، وباستخدام وسائل التعرف الإلكترونية (التطبيق الخاص بكل شركة أو الكود (*USSD#) الخاص بكل شركة)، أدت إلى زيادة المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول بعدد 1.2 مليون محفظة إلكترونية جديدة في شهرين فقط ، ليرتفع إجمالي عدد المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول من 12.3 مليون محفظة إلكترونية في مارس 2020 (تم تسجيلها على مدار سبع سنوات) إلى 13.5 مليون محفظة إلكترونية في مايو 2020.
وأوضح التقرير أن أكثر 3 خدمات استخداما في تلك المعاملات من قبل المشتركين تمثلت في الإيداع والسحب النقدي من المحفظة الإلكترونية للهاتف المحمول، وأيضا التحويلات، وشحن رصيد الهاتف المحمول. وجاء توزيع المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول على الشركات بالترتيب: فودافون 62.7 %، أورانج 25%، اتصالات 12%، شركة “وي” 0.3%، بينما جاء توزيع عدد المعاملات الإلكترونية بالترتيب: فودافون 86.5 %، أورانج 8.5 %، اتصالات 4.5 %، وي 0.5%.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى