الاتحاد المصري للتأمين يؤكد أهمية التطوير والابتكار في تقديم  وثائق “الحياة” و”الطبي”

بهدف تعزيز نمو هذا القطاع وزيادة انتشار المنتجات التي تلبي احتياجات العملاء

أعلن الاتحاد المصري للتأمين، اليوم، أنه من خلال لجانه المتخصصة يعزز أهمية التطوير والابتكار فى تقديم منتجات التأمين على الحياة والتأمين الطبي بهدف تعزيز نمو هذا القطاع وزيادة انتشار المنتجات التي تلبى احتياجات العملاء.

وذكر الاتحاد في نشرته الأسبوعية اليوم السبت، يعتبر تأمين الحياة أحد ركائز تحقيق الاستقرار المالي للأفراد وقد شهد الطلب على منتجات التأمين على الحياة ارتفاعاً كبيراً منذ بداية عام 2020 خاصة خلال أزمة كوفيد19.

وأضاف أنه قد أوجب ذلك إعادة النظر فى أهمية منتجات التأمين على الحياة وما توفره من تغطيات متميزة مثل تغطيات الأمراض المزمنة والعجز الكلي والجزئي بالإضافة إلى وجود منتجات تأمين ادخارية تساعد على رفع مستوى المعيشة عند تحقق الخطر.

وأشار إلى تأمين التعليم والمعاش بالإضافة إلى مبادرات الدولة في الاستثمار في مشروعات جديدة مما يتيح لشركات التأمين على الحياة خلق قنوات تسويقية جديدة و تحليل الأسواق، وتحديد ما إذا كان هناك فرص للنمو من خلال تقييم سلسلة قيمة العميل بأكملها لتحديد الفرص المتاحة وتطوير المنتجات لمواجهة التغيير في متطلبات العملاء والعمل على تقديم منتجات تأمينية متخصصة لمواجهة المخاطر المرتبطة بتغير المناخ.

ولفت إلى ما يُشكله تغير المناخ من تهديد للصحة العامة للإنسان، ما يُلقي بظلاله على قطاع تأمين الحياة والرعاية الصحية حيث يظهر تأثيرهذه التغيرات على زيادة معدلات الوفيات المبكرة نتيجة الأحداث المناخية المختلفة مثل موجات الحر والأعاصير والفيضانات والتي تؤدى إلى زيادة حالات الإصابات والوفيات، مما يُثقل كاهل أنظمة الرعاية الصحية ويُؤدي إلى ارتفاع تكاليف الرعاية الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى