بنك مصر يقدم تمويلات لتجار نقاط البيع الإلكترونية حتى مليوني جنيه.. تعرف على الشروط

بحد أدنى فترة سداد شهر واحد وحتى 6 أشهر بدون فترة سماح

يقدم بنك مصر قرض لتمويل تجار نقاط البيع POS، في صورة قروض قصيرة الأجل لتمويل رأس المال العامل للمشروعات  الصناعية أو التجارية أو الخدمي القائمة.

ويمنح البنك هذا التمويل طبقا لحركات عمليات نقاط البيع POS بدءً 100 ألف جنيه وحتى مليوني جنيه، بفترة سداد بحد أدنى شهر واحد وبحد أقصى 6 أشهر بدون فترة سماح.

ويشترط للحصول على التمويل ­ألا يقل عمر العميل عند تقديم طلب الاقتراض عن 21 عاما وألا يقل عن 65 عاما في نهاية مدة القرض، بجانب إجادة العميل القراءة والكتابة، وأن يكون النشاط قائماً منذ سنة على الأقل.

كما يشترط حدوث حركات شهرية على ماكينات نقاط البيع الالكترونية طرف العميل في أخر 6 أشهر وفي حالة عدم وجود حركات شهرية لمدة شهرين يتم استبعاد العميل، و­لا يتم تقديم ميزانيات في حالة إن حجم المبيعات أقل من 20 مليون جنيه، ولابد ­أن يكون نشاط العميل داخل نطاق المدينة أو القرية أو المركز الذي يقع فيه فرع التعامل.

ويجب مرور 6 أشهر على تعاقد العميل على ماكينة نقاط البيع الالكترونية سواء بنك مصر او ماكينة نقاط البيع الالكترونية الخاصة بميسر عمليات الدفع؛ على أن يكون الحساب المرتبط بماكينة الـPOS حساب منشأة طرف بنك مصر.

ويتطلب منح التمويل تقديم صورة طبق الأصل من بطاقة الرقم القومي سارية، بجانب مستخرج حديث من السجل التجاري، وإيصال كهرباء، وصورة من البطاقة الضريبية، وصورة رخصة مزاولة النشاط (إن وجدت) والموقف الضريبي والتأميني  وتقرير حركات ال POS، وصورة مستند ملكية مقر المشروع أو عقد الإيجار، ويتم استيفاء آخر ميزانية في حالة قيام العميل بتقديم قوائم مالية للبنك في آخر عامين أو في حالة تجاوز مبيعات العميل 20 مليون جنيه، وصورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى