بلومبرج : الأسواق الناشئة ستجنى ثمار الخفض المتوقع لفائدة الدولار


كشفت نتائج استطلاع أجرته وكالة بلومبرج أن الأسواق الناشئة ستجني ثمار الخفض المتوقع من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة، وسيؤثر إيجابا على أسهم وسندات وعملات تلك الأسواق.

وشارك فى الإستطلاع 42 من مديري صناديق الاستثمار والمستثمرين والمحللين الاستراتيجيين.

وبحسب المشاركين فى الإستطلاع ، فإن إنخفاض أسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة سيحفز المستثمرين للبحث عن عوائد أعلى في أسواق أخرى، وهو ما قد يرفع التدفقات لأصول الأسواق الناشئة خلال النصف الثاني من 2019.

وقال مسؤول تداول في عملات الأسواق الناشئة لدى بنك ميزوهو الياباني : “الأمور تحسنت قليلا بالنسبة للأسواق الناشئة ونحن الآن نتلقى الدعم من السياسات المائلة للتيسير في الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وغيره من البنوك المركزية الرئيسي.. مع تجنب الأسوأ فيما يتعلق بالحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة في الوقت الراهن، فإن الأصول ذات العائد الأعلى ستشهد ارتفاعا في الطلب”.

يعتقد ثلثا المشاركين في الاستطلاع تقريبا أن عملات وسندات الأسواق الناشئة ستتفوق على مثيلاتها في الاقتصادات المتقدمة خلال النصف الثاني من العام الحالي، فيما رأى 49% من المشاركين أن أسهم الأسواق الناشئة ستكون أيضا أكثر تفضيلا للمستثمرين.

و بحسب توقعات المشاركين في الاستطلاع ، فإن الأسهم والسندات والعملات فى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ستكون الأضعف أداء خلال الأشهر الستة المقبلة، فى حين رأوا أن سندات أمريكا اللاتينية والأسهم والعملات الآسيوية ستكون الأفضل ضمن فئات الأصول بالأسواق الناشئة.

يرى المشاركون في الاستطلاع أن السياسة النقدية الأمريكية هي العامل الأكثر أهمية في قيادة معنويات السوق، وتتجاوز حتى الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتوقعات النمو الاقتصادي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى