البورصة المصرية تربح 6.4 مليار وإرتفاع جماعي لمؤشراتها بختام تعاملات اليوم

سجلت مؤشرات البورصة المصرية إرتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الإثنين مدعومة بعمليات شراء ملحوظة على الأسهم الكبرى والقيادية من قبل المؤسسات وصناديق الإستثمار المحلية والأجنبية، وسط تفاؤل ببدء البرلمان مناقشة قانون ضريبة الأرباح الرأسمالية، فيما شهدت الأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات ضغوطا بيعية لجني الأرباح.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 6.4 مليار جنيه، ليصل إلى 748.1 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 7.8 مليارجنيه، منها 6.5 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين ونقل المكلية.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ تعاملات اليوم على إرتفاع نسبته 1.3% ليصل إلى 11568.27 نقطة، كما إرتفع مؤشر /إيجي إكس 70/ بنسبة 0.52% لينهي التعاملات عند مستوى 2316.58 نقطة، وزاد مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا بنسبة 0.55% مسجلا 3305.42 نقطة.

وأعلنت إدارة البورصة المصرية عن توقيع بروتوكول تعاون بين البورصة وجامعـة أكتوبر للعلوم لتعريف الطلاب بدور البورصات في الاقتصاد وذلك في إطار جهود إدارة البورصة المصرية الرامي لرفع مستويات وعي ومعرفة المجتمع بدور البوصة في دعم النمو الاقتصادي.

ويستهدف البروتوكول تعريف طلاب الجامعات بأساسيات الاستثمار والادخار من خلال البورصات بكافة الوسائل النظرية والتطبيقية في ذات الوقت لضمان تحقيق الهدف المطلوب.

من ناحية أخرى، وافق مجلس إدارة هيئة الرقابة المالية على السماح بتأسيس وترخيص الشركات ذات غرض الاستحواذ ضمن نشاط الشركات ذات رأس المال المخاطر وفقاً لأحكام قانون سوق راس المال والقرارات الصادرة نفاذا له، وذلك بعد دراسة العديد من الممارسات الدولية والتي انتهت إلى أن الشركات ذات غرض الاستحواذ على شركة أو أكثر تعتبر طريقة مفضلة للعديد من المؤسسين والمساهمين الرئيسين (Sponsors) من ذوى الخبرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى