بنك البركة يستهدف الوصول بمحفظة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لـ 4.5 مليار جنيه بنهاية 2022

البنك يسعى لضخ 2 مليار جنيه تمويلات جديدة لهذا القطاع

قال أحمد سليمان، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك البركة مصر إن البنك يستهدف الوصول بمحفظة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى 4.5 مليار جنيه بنهاية عام 2022.

ووقع بنك البركة اتفاقية تمويل بقيمة 90 مليون جنيه مع مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، العاملة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، بهدف دعم السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر على مستوى الجمهورية.

وأوضح سليمان أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطط البنك في جذب شرائح جديدة من العملاء غير المشمولين ، عبر التواجد من خلال مراكز مخصصة لخدمتهم ، مشيرا إلى أن قيمة التمويل تعد جزءا من مستهدفات البنك بضخ 2 مليار جنيه تمويلات جديدة لهذا القطاع.

كما تأتي تلك الاتفاقية في إطار استراتيجية بنك البركة ومؤسسة التضامن للتمويل الأصغر الداعمة للسيدات في مختلف المجالات، وتماشياً مع رؤية مصر 2030 لتمكين المرأة وتوفير فرص النمو للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بما يساهم فى دعم الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة.

وفقاً للاتفاقية، سيتم تخصيص التمويل لتوفير فرص تمويلية لدعم السيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر ذات الدخل المحدود في مصر، ودعمهن بموارد مالية كافية تمكنهن من تطوير وتوسيع مشروعاتهن القائمة بالفعل، بما يسهم فى توفير دخل كافي لأسرهن، لتحسين معيشتهن.

وتعزز اتفاقية التعاون بين الجانبين، خطة وتوجهات كل من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، نحو توسيع مظلة الشمول المالي، وتوفير الإحتياجات التمويلية لأصحاب المشروعات متناهية الصغر لتنمية نطاق أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى