“إي جي بنك” يوقع شراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة

 البنك يستعد للحصول على الختم المصري للمساواة بين الجنسين من خلال تفعيل السياسات المؤسسية والمجتمعية وتعزيز مفاهيم الشمول المالي 

وقع “إي جي بنك” عقد الشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة ، الممول من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، والذي تنفذه شركة باثفايندر انترناشونال ، لتأهيل البنك للحصول على الختم المصري للمساواة بين الجنسين ، المعتمد من المجلس القومي للمرأة، بهدف تمكين المرأة في مجال بيئة العمل ، وذلك من خلال إرساء سياسات العمل الداخلية المتسقة مع مبادئ المساواة وخصائص البيئة الثقافية في مصر.

وقالت الدكتورة ياسمين عبد الرازق رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي والاستدامة والتمويل المستدام في إي جي بنك : “حرص البنك على تحقيق التزامه بدعم المرأة على مدار السنوات الماضية ، حيث وضع إي جي بنك ضمن أولوياته معايير الكفاءة والتنوع والمساواة بين الجنسين في بيئة العمل ، وبلغ عدد موظفي البنك من السيدات العاملات 45% من قوة موارده البشرية ، ويمثل إشغال السيدات من مقاعد الإدارة العليا 25% من مناصبه الإدارية”.

يذكر أن الشراكة التي وقعها إي جي بنك مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة تمتد على مدار 3 سنوات ، ويشمل وضع خطة العمل واعداد الدراسات والتحليلات الداخلية ، ووضع أسس لتطوير الثقافة الداخلية للبنك وترسيخ مبادئ المساواة داخل منظومة عمل البنك بمختلف قطاعات أعماله وإداراته.

كما يشمل البرنامج إطلاق مبادرات التوعية الداخلية ، ومنح التدريبات اللازمة لموظفي البنك للوصول إلى اتساق داخلي تام ومتكامل لمختلف الجهود العملية والتطبيقية.

ويدعم البرنامج تعزيز مبادئ الشمول المالي ، من خلال إعداد برامج التوعية المالية لترسيخ مبادئ الاستقرار المالي لكل من الجنسين ، بالإضافة إلى تخصيص برنامج توعوي للعاملات من السيدات ، من خلال تقديم نماذج وتطبيقات عملية تحقق لهن ولأسرهن أفضل استفادة من مواردهن المالية.

ويشمل البرنامج أيضاً الاشتراك في وضع أسس للمبادرات المجتمعية ، التي من شأنها تعزيز دور المرأة فى المجتمع الذي تتفاعل معه ، وبما يقلل من الآثار الاجتماعية التي تتعرض لها المرأة في مجتمعات العمل وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى