الدولار فقد 14.8 قرش من قيمته أمام الجنيه فى إبريل

فقد سعر الدولار 14.89 قرش من قيمته مقابل الدولار خلال شهر إبريل ، ليصل متوسطه فى تعاملات البنوك مع عملائها بنهاية الشهر الى 17.1244 جنيه للشراء و17.2244 جنيه للبيع ، مقابل 17.2733 جنيه للشراء و 17.3733 جنيه للبيع بنهاية شهر مارس.

ويعد هذا المستوى للدولار مقابل الجنيه هو الأقل على الإطلاق منذ شهر مارس 2017.

كان الدولار قد بدأ موجة تراجع فى نهاية شهر يناير 2019 ، واستمر هذا خلال فبراير ومارس وإبريل ، ليخسر الدولار أكثر من 75 قرشا من قيمته أمام الجنيه ، وذلك تزامنا مع زيادة تدفق موارد النقد الأجنبى على السوق المصرية ، على خلفية زيادة استثمارات الأجانب فى أدوات الدين الحكومية المصرية.

كان محمد الاتربى رئيس بنك مصر قد أشار فى تصريحات سابقة له الى أن التراجع الذى لحق بسعر الدولار امام الجنيه امر طبيعى بعد ترك سعر العملة الامريكية لقوى السوق الحقيقية ، ويدل على تحسن الاوضاع الإقتصادية ، بدليل رفع التصنيف لمصر منقبل المؤسسات الدولية .

أوضح الإتربى أن هناك تدفق واضح فى حركة النقد الأجنبى ، بدليل دخول ما يقرب من 3 مليارات دولار تدفقات نقدية للبنك خلال الشهرين الاخيرين ، بالاضافة إلى وصول حصيلة التدفقات النقدية بالبنك لمايزيد عن 18 مليار دولار .

أضاف أن هناك ثقة كبيرة من قبل المستثمرين والمؤسسات بالسوق المصرية، وهى ما تظهر بقوة فى تدفقات النقد الاجنبى على البلاد .

توقع الإتربى مواصلة تحسن الاوضاع الإقتصادية ، مشيرا الى أن هناك ثقة من المؤسسات الدولية بمصر ، وخاصة مع ارتفاع الاحتياطى النقدى لمستويات تاريخية غير مسبوقة تصل لاكثر من 44 مليار دولار .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى