بنك التعمير والإسكان يقدم تمويلات وخدمات غير مالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة .. تعرف على الفئات المستفيدة

يقدم البنك سعر عائد 11% متناقص وفقاً لمبادرة مجلس الوزراء

يقدم بنك التعمير والإسكان تسهيلات وتمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يمنح البنك عائداً 5% متناقص للمشروعات الصغيرة وفقا لمبادرة البنك المركزي لكافة الأنشطة فيما عدا القطاع التجاري.

كما يقدم البنك سعر عائد 11% متناقص وفقاً لمبادرة مجلس الوزراء لتمويل الشركات التي يبلغ حجم أعمالها أو إيراداتها السنوية 50 مليون جنيه فأكثر لتمويل رأس المال العامل، تمويل لشراء الآلات والمعدات للشركات الصناعية، الزراعية الإنتاجية، الشركات العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويمول البنك المشروعات الصغيرة أيضا وفقا لبرنامج جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبحد أقصى 5 ملايين جنيه.

ومن ضمن القطاعات المستهدفة من هذه التمويلات الأنشطة الصناعية ، الأنشطة التجارية، المقاولات، الصيدليات، العيادات والمراكز الطبية، التمويل متناهي الصغر، شركات التأجير التمويلي ، الأنشطة الخدمية ،الأنشطة الزراعية .

كما يقدم بنك التعمير والإسكان خدمات غير مالية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة خدمات مكاتب رواد النيل بالبنك بالتعاون مع البنك المركزي المصري وجامعة النيل لتقديم الخدمات الغير مالية.

وتتمثل أبرز هذه الخدمات في تيسير الحصول على التراخيص للنشاط؛ بجانب خدمات دراسة الجدوى، وخدمة دعم وتيسير الحصول على التمويل، وخدمات التدريب وبناء القدرات وورش العمل.

ويتطلب الحصول على التمويل تقديم طلب التمويل والغرض منه والمستندات القانونية للشركة، وعقد إيجار أو تمليك مقر النشاط، وبطاقات الرقم القومي سارية للشركاء، الهيكل الإداري، السيرة الذاتية للقائمين على إدارة النشاط.

كما يطلب البنك القوائم المالية لثلاث سنوات سابقة ومركز مالي حديث معتمد من المحاسب القانوني، وشهادة من المحاسب القانوني بالموقف من الضرائب والتأمينات، ودراسة جدوى المشروع معتمدة في حال الأنشطة الحديثة، بالإضافة إلى أي مستندات أخرى وفقاً لطبيعة نشاط الشركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى