الجنيه يواصل ارتفاعه مقابل الدولار مدعوما بزيادة تدفقات النقد الأجنبي على السوق المصرية

واصل سعر الجنيه ارتفاعه مقابل الدولار ، يوم الإثنين ، مدعوما بزيادة تدفقات النقد الأجنبي على السوق المصرية.

وخسر الدولار 32 قرشا ، ليصل إلى 15.90 جنيه للشراء و16جنيها للبيع ، مقابل نحو 16.20 جنيه للشراء و16.30 جنيه للبيع قبل شهر.

وكان مسؤل مصرفي قد كشف عن قيام صناديق الاستثمار والمؤسسات الدولية بضخ استثمارات جديدة تقدر بنحو 3 مليارات دولار بالسوق المصرية خلال شهر، بينها قرابة مليار دولار يومى الخميس والأحد الماضيين.

وقال المصدر ، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، “إن السوق المصرية اجتذبت نحو 592 مليون دولار استثمارات جديدة من صناديق ومحافظ دولية يوم الخميس الماضي وحده، وهو أعلى مستوى يومي منذ ازمة جائحة كورونا، فيما استقبلت يوم الأحد نحو 367 مليون دولار.

واستقبلت مصر تدفقات نقدية خلال الفترة الماضية من صندوق النقد الدولي والسوق الدولية تقدر بنحو 10 مليارات دولار موزعة بين 4.8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي تمثل 2.8 مليار دولار حزمة أداة التمويل السريع و2 مليار دولار الدفعة الأولى من إتفاق الاستعداد الائتماني البالغ قيمته 5.2 مليار دولار، بالاضافة إلى 5 مليارات دولار من سوق السندات الدولية.

ودعم تزايد تدفقات النقد الأجنبي من أداء الجنيه، وسط توقعات بمزيد من الأداء القوي للعملة المصرية خلال الفترة المقبلة.

وقال المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، إن الجنيه المصري تمكن خلال الفترة من 30 يونيو 2017 حتى 30 يونيو 2020 ، من الحفاظ على مستوى أدائه الجيد ليظل الأكثر تماسكاً بين عملات الأسواق الناشئة أمام الدولار، والأقل تأثراً بتداعيات جائحة كورونا، وهو ما يقدم برهاناً جديداً على رؤية الدولة الثاقبة وسياساتها الناجحة في إدارة الملف الاقتصادي واتخاذ الإجراءات الكفيلة للنهوض بالاقتصاد المصري على الأصعدة كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى