رئيس الهيئة العامة للاستثمار: منصة رقمية لتأسيس الشركات أول يوليو المقبل

هيبة : حل مشاكل 80% من المستثمرين قبل 30 يونيو

قال حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار إن هدف الهيئة الرئيسي الآن هو حل مشاكل المستثمرين، والتعامل معها بشكل سريع أسرع مما تقره اللوائح والقوانين، مشيرا إلى أن الهدف هو حصول المستثمر على حقه بشكل سريع.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن هيبة قوله ، خلال حفل الإفطار الذي نظمته جمعية رجال أعمال الاسكندرية أمس ، إنه سيتم حل مشاكل 80% من المستثمرين قبل 30 يونيو المقبل.

أشار إلى إطلاق الهيئة العامة للاستثمار، المنصة الرقمية لتأسيس الشركات أول يوليو المقبل، والتي سيتمكن بمقتضاها المستثمرون من تأسيس شركاتهم إلكترونيا في دقائق.

تابع هيبة أن الهيئة تعمل حاليا على تطوير موقع الخريطة الاستثمارية في مصر، بحيث تضم كافة الفرص والمشروعات والأماكن الاستثمارية في مصر لافتا إلى أنه سيتم دعوة القطاع الخاص لوضع الفرص الاستثمارية على هذه الخريطة .

من جانبه، قال محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إن الجمعية تواصل توسعاتها في جميع محافظات الجمهورية لخدمة رواد الأعمال، موضحا أن عدد القروض المصغرة التي قدمتها بلغ 711 ألف قرض بقيمة 7 مليارات جنيه.

أضاف أن حجم المحفظة النشطة للجمعية بلغ 4 مليارات جنيه، لافتا إلى أن الجمعية لها خبرة كبيرة في مجال التدريب، حيث قامت من خلال مركز التدريب الفني التابع لها بتدريب 11 ألف متدرب في الصناعات المختلفة.

ومن جانبه أكد الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك حرص المصلحة على أن تكون بيئة الأعمال جاذبة للمستثمرين الأجانب، ومحفزة للمستثمرين المصريين.

وقال معتز محمود ، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إن هناك اتجاه لمناقشة مشروع قانون الصناعة الموحد ، والذي سيقوم على توحيد جهات إصدار التراخيص والسياسات المتعلقة بالصناعة قريبا ، مشيرا إلى أنه سيتم دعوة رجال الأعمال ، وجمعيات رجال الأعمال ، واتحاد الصناعات للمشاركة في الحوار المجتمعي حول القانون.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى