بنك القاهرة يشارك في مبادرة رواد النيل لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة .. تعرف على الخدمات المقدمة

يتمثل الهدف الاستراتيجي للمبادرة فى تقديم خدمات تطوير الأعمال لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

يشارك بنك القاهرة في مبادرة رواد النيل والتي تستهدف جميع المنشآت الناشئة أو القائمة الصغيرة والمتوسطة، والمستثمرين الناشئين الباحثين عن فرص عمل جديدة.

كما تستهدف المبادرة أصحاب الأفكار والابتكارات الباحثين عن الدعم الفني والتمويل لتحويل أفكارهم إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، وشباب الأعمال (من الجنسين) الراغبين في الدخول بمجال الأعمال، وإنشاء مشروع خاص.

وكان البنك المركزي المصري قد وافق بجلسته المنعقدة خلال يونيو 2017 على رعاية ودعم مبادرة قومية لتنمية ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع جامعة النيل الأهلية.

ويتمثل الهدف الاستراتيجي للمبادرة فى تقديم خدمات تطوير الأعمال لتحسين بيئة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، وتحويل الأفكار الابتكارية للشباب إلى مشروعات قابلة للتنفيذ، وتمكين الشباب الراغب في تأسيس مشروعات خاصة من اختيار النشاط الذي يناسب إمكانياتهم، وتثقيفهم ماليا ومصرفيا.

وتهدف المبادرة إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وتزويدهم بخدمات غير مالية وتمكينهم من الحصول على التمويل والتواصل مع كافة مقدمي الخدمات وتطوير الأعمال.

وتهدف مراكز تطوير الأعمال ببنك القاهرة إلى تقديم خدمات استشارية وحلول غير مالية لتحسين بيئة ريادة الأعمال ومساعدة الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة على بدء أعمالهم وإدارتها وتنميتها بأكثر الطرق كفاءة وهذه الخدمة مجانية.

وتتواجد مراكز تطوير الأعمال في  فرع الكوثر بمحافظة سوهاج، وفرع السادات بمحافظة المنوفية، و فرع حوش عيسى بمحافظة البحيرة.

ويقدم البنك من خلالها مجموعة من الخدمات غير المالية مثل تيسير الحصول على تمويل، وتيسير الحصول على تراخيص، وتيسير الحصول على السجل الصناعى  أو تيسير الحصول على السجل التجارى، وتيسير تسجيل النشاط أو خدمات نشر المعرفة، وخدمات دراسة الجدوى وخطة ونموذج العمل وتيسير الحصول على فرص التدريب، وتكوين فكرة المشروع أو تأسيس مشروع جديد و خدمات التحليل المالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى