30 جنيها انخفاضا في أسعار الذهب محليا خلال تعاملات اليوم

تراجع سعر الجرام عيار 21 لمستوى 2970 جنيهًا

تراجعت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم ، الخميس ، فيما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تراجع الدولار، عقب تباطؤ معدلات التضخم الأمريكي، ما يعزز من التوقعات بالخفض المبكر للأسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت اليوم بقيمة 30 جنيهًا مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 مستوى 2970 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية عالميا بنحو 5 دولارات، لتسجل 2043 دولارًا، بنسبة ارتفاع 0.44%، وذلك بفعل تراجع الدولار، وتباطؤ معدلات التضخم الأمريكي في شهر يناير الماضي.

وأضاف إمبابي أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3394 جنيه، والجرام عيار 18 سجل 2970 جنيه، فيمَا سجل الجرام عيار 14 نحو 1980 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 23760 جنيهًا.

وكان مؤشر أسعار المستهلكين بأمريكا قد كشف عن تباطؤ معدلات التضخم على أساس سنوي بالمؤشرين الرئيسي والأساسي، حيث سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس سنوي في يناير 2.8%، وهو ما توقعه الخبراء، بينما سجل 2.9% في القراءة السابقة ، وارتفع مؤشر الأسعار على أساس شهري بالمؤشرين الرئيسي والأساسي، حيث سجل مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي على أساس شهري 0.4% في يناير، وكانت القراءة السابقة عند 0.2%.

أما عن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الرئيسي على أساس سنوي فقد سجل 2.4%، وكانت القراءة السابقة سجلت 2.6%، وعلى أساس شهري سجل 0.3% وفقًا للتوقعات.

في حين أظهرت البيانات، ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعية، لتسجل 215 ألف طلب، وفقًا لبيانات وزارة العمل الأمريكية، مما يشير إلى ضعف سوق العمل ، وبذلك سجل متوسط طلبات إعانة البطالة في 4 أسابيع إلى 212.50 ألف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى