أشرف نجم نائب الرئيس والعضو المنتدب الجديد لبنك الاستثمار القومي 38 عاما من العمل المصرفي والاقتصادي

قرر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تعيين أشرف نجم نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوًا منتدبا لبنك الاستثمار القومي لمدة عام.

وبحسب القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية تولى نجم مهام منصبه اعتبارا من 2 مايو الجاري.

ومن جانبها رحبت دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار القومي بالقرار وهنأت نجم على توليه المنصب لافته إلى جدارته لتولي المنصب.

وعمل أشرف نجم عضوًا لمجلس إدارة الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناه السويس وعضو لجنتي الاستثمار والمراجعة بالهيئة، كما شغل منصب عضو مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية وعضو لجنتي الاستثمار والمراجعة بالشركة.

ويمتلك نجم خبرة مصرفية تصل إلى 38 عام من العمل في البنوك، منها البنك المصري الامريكي، هونج كونج شنغهاي بنكنج كوربوريشن، والبنك المصري البريطاني، وبنك saib.

كما عمل نجم في قطاعات الخزانة أسواق المال والعلاقات الخارجية لأكثر من 33 عاما ، وشغل منصب عضو الجمعية المصرية للمتداولين في أسواق المال وأمين الصندوق في الفترة من 2004 إلي 2016.

وحصل نجم على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ليبرتي مريلاند الولايات المتحدة الأمريكية، كما حصل علي الدورات المتخصصة والمتقدمة في الخزانة وأسواق المال من H.S.B.C هونج كونج، انجلترا، فضلًا عن حصوله على شهادة عضو مجلس الإدارة الفعال من البنك المركزي المصري، المعهد المصرفي في 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى