التجاري الدولي : خطة للوصول برأسمال البنك المصدر والمدفوع الى 19.7 مليار جنيه


يستهدف البنك التجاري الدولي زيادة رأسماله المصدر والمدفوع من 14.78 مليار جنيه إلى 19.7 مليار جنيه وذلك تمويلاً من الاحتياطي العام للبنك، على أن يتم توزيع الأسهم الناتجة عن الزيادة مجاناً على المساهمين بواقع سهم لكل ثلاثة أسهم مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين.
وتابعت قرارات الجمعية العمومية العامة أنه من المتوقع أن يتم السير في الاجراءات المتعلقة بتنفيذ زيادة رأس المال بعد الانتهاء من تنفيذ الزيادة من 14.69 مليار جنيه إلى 14.78 ملياراً، والجاري استكمال اجراءاتها تنفيذاً لنظام الاثابة والتحفيز للعاملين والمديرين الشريحة الحادية عشر.
يوزع هيكل ملكية البنك التجاري الدولي بين بنك اوف نيويورك مليون الذي يمتلك حصة تُقدر بنحو 4.46 مليار جنيه في رأس المال المصدر والمدفوع البالغ إجماليه 14.78 مليار جنيه، فيما تمتلك هيئة أبوظبي للاستثمار نحو 673 مليون جنيه من رأس المال، وتتوزع القيمة المتبقية على مساهمون آخرون بواقع 9.64 مليار جنيه (أسهم متداولة في البورصة)، حيث تبلغ نسبة المشاركة المصرية نحو 13.16% وفقاً لكشوف المساهمين المعتمدة من شركة مصر للمقاصة والايداع والقيد المركزي بتاريخ 23 ديسمبر 2019.
وحددت المادة السادسة بعد التعديل رأس مال البنك التجاري الدولي المرخص به بنحو 50 مليار جنيه، وفقاً لقرارات الجمعية العمومية للبنك أمس.
وأظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك التجاري الدولي – مصر، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 23% خلال السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019 مقارنة بالسنة المناظرة.
ووفقًا للقوائم المالية المرسلة للبورصة المصرية ، فقد حقق البنك أرباحاً بقيمة 11.800.995 مليار جنيه خلال الفترة يناير – ديسمبر 2019 مقابل 9.581.994 مليار جنيه بالفترة المقارنة، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى