البنوك تتخذ عددا من الإجراءات والتدابير للتحوط ضد كورونا

بنوك الاهلى المصرى ومصر والتنمية الصناعية تقوم بتوعية الموظفين بالوقاية من الفيروس

التنمية الصناعية ينظم دورات لتوعية الموظفين والخدمات المعاونة ويوزع كمامات ومطهرات على العاملين

المصارف تدرس إلغاء بصمة اليد واستبدالها ببصمة اليد وتطبيق الموبايل

بدأت البنوك العاملة بالسوق فى إتخاذ عدد من الاجراءات والتدابير الاحترازية ، للتحوط ضد انتشار فيروس كورونا ، وذلك بعد ارتفاع حالات الاصابة بالفيروس ، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خالد مجاهد، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر إلى 55 حالة.

وكشف مجاهد عن تسجيل 7 حالات إصابة جديدة ، وكانت وزارة الصحة قد نوهت، في وقت سابق، إلى تسجيل 48 حالة إصابة بفيروس كورونا لمصريين وأجانب.

وأعلنت وزارة الصحة ، عن تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا لألماني الجنسية، يبلغ من العمر 60 عاما.

وقامت البنوك بتوعية الموظفين لديها بسبل الوقاية من فيروس كورونا ، حيث قامت بنوك الاهلى المصرى ومصر والتنمية الصناعية بتوعية العاملين لديها بوسائل الحماية من فيروس كورونا .

وتدرس بعض البنوك إلغاء نظام البصمة فى التوقيع على الحضور والانصراف ، وذلك عبر استخدام نظام البصمة بالوجه او عبر تطبيق على الهاتف المحمول .

وقام البنك الاهلى المصرى بتوزيع كمامات على الموظفين ومطهرات لاستخدامها ، وكما قام بنك مصر بالتوعية بمخاطر كورونا وكيفية الوقاية منها .

ومن جانبه قام بنك التنمية الصناعية بتنظيم ندوات توعية للموظفين بشكل منفرد ، وللعمال والخدمات المعاونة بشكل منفرد ، وذلك عبر تقديم توعية شاملة بكيفية التحوط ضد انتشار الفيروس ، كما قام البنك بتوزيع كمامات ومطهرات على العاملين .

وأكدت نجلاء محمد رئيس قطاع الاتصال المؤسسى والعلاقات العامة ببنك التنمية الصناعية أن البنك قام بالفعل بإرسال تعليمات التوعية اللازمة بفيروس كورونا ، وحرص على تنظيم دورات لتوعية الموظفين باساليب الحماية من كورونا ، مشيرة إلى قيام البنك بتنظيم دورة للموظفين ، واخرى للخدمات المعاونة والعمال .

واضافت أن البنك يدرس تغيير نظام بصمة اليد واستخدام بدائل اخرى مثل بصمة الوجه أو عبر تطبيق على الموبايل ، وذلك دون الإخلال بسير العمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى