مجلس الوزراء يوافق على إنشاء فرع لـ ” الأهلى ” بجامعة المنصورة

وافق مجلس الوزراء ، فى إجتماع اليوم الأربعاء ، على إعتماد تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية، بشأن طلب جامعة المنصورة التصرف بالتأجير لمساحة بمبنى كلية الزراعة، لمدة عشر سنوات، تبدأ من أول إبريل 2019 حتى 31 مارس 2029، لاستخدامه كفرع البنك الأهلي المصري داخل الحرم الجامعي، لتقديم الخدمات المصرفية للعاملين بالجامعة والطلاب.

وتصل شبكة فروع البنك الأهلى المصرى حاليا الى 502 فرعا ، ويستهدف البنك إفتتاح 50 فرعا سنويا.

وافتتح البنك الأهلي المصري  مؤخرا أحدث فروعه” نيو جيزة”، بحضور هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك ويحيي ابو الفتوح وداليا الباز نائبا رئيس مجلس الادارة وعلاء فاروق الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع وايمن جمجوم رئيس مجموعة الفروع وحسام الحجار رئيس مجموعة الدعم الاداري بالبنك ورؤساء مناطق فروع البنك وفرق عمل القطاعات المعنية بالبنك.

وقال هشام عكاشه إن افتتاح فرع نيو جيزة يأتي استكمالا لسياسة انتشار الفروع التي ينتهجها وينفذها البنك الاهلي المصري، حيث يعد الفرع رقم 500 في شبكة فروع البنك، والتي يراعي فيها بشكل مستمر تحقيق افضل انتشار لخدمة جمهور العملاء من كافة الفئات.

أضاف ان فرع نيو جيزة يعد نموذجا جديدا من الفروع يطلقه البنك لأول مرة في القطاع المصرفي المصري، وهو فرع متكامل الخدمات المصرفية، حيث يتضمن هذا النمط من الفروع بداخله فرعا للخدمات الالكترونية، اضافة الى فرعا تقليديا متكاملا، وهو ما يعكس ريادة البنك في مجال تطوير الفروع وكذا حرصه على تطبيق احدث الاساليب في الخدمات الالكترونية المصرفية، حيث سبق للبنك تحقيق الريادة في اطلاق اول باقة من فروع الخدمة الالكترونية لأول مرة في مصر مطلع العام الحالي،.

أكد عكاشه أن هذا النمط من الفروع سيعمل باستراتيجية فريدة، بحيث يتيح الفرع في جزء منه تقديم الخدمات المصرفية إلكترونيا بالكامل للعملاء، أسوة بفروع الخدمة الإلكترونية ، اضافة الى إتاحة تقديم الخدمات من خلال فرع تقليدي يضم كافة المعاملات المصرفية بذات مقر الفرع.

أشار الى أن البنك حيث يسعي من افتتاح ذلك النمط من الفروع الي التوسع في قاعدة العملاء المستهدفين، حيث ان التنوع في اسلوب تقديم الخدمات المصرفية هو ما يتيح اجتذاب كافة فئات العملاء بمختلف احتياجاتهم وتطلعاتهم، وهو ما يدعم بشكل كبير الشمول المالي الذي يعد احد توجهات الدولة والذي يضعه البنك الاهلي المصري على رأس خططه الاستراتيجية.

من جانبه أكد يحيي ابو الفتوح ان افتتاح فرع نيو جيزة كأول فروع البنك للخدمة المتكاملة، يأتي نتيجة للدراسات التي قامت بها فرق العمل المختصة بالبنك، والتي تولت تقييم تجربة البنك في إطلاق فروع الخدمة الإلكترونية ودراسة اساليب التطوير في تقديم الخدمة، بحيث تتم على أعلى مستوي من الكفاءة والجودة، كما يؤكد أيضا سعيه لتطوير الثقافة المصرفية للعملاء من خلال الاستفادة بأساليب بديلة حديثة في الحصول على خدماتهم المصرفية.

أضاف ابو الفتوح أن البنك يعمل على تعميم تلك التجربة من الفروع، وافتتاح المزيد منها، لتغطي مناطق جغرافية وفئات مستهدفة اكثر اتساعا.

وقالت داليا الباز ان البنك يسعي بشكل مستمر نحو مواكبة التغيرات والتطورات العالمية في الصناعة المصرفية، ويتضح ذلك جليا من خلال السياسات والاستراتيجيات التي ينتهجها البنك في مجال تحسين وتطوير البنية التحتية والأنظمة التكنولوجية وكذا قنوات تقديم الخدمات للعملاء.

أضافت أن ذلك هو ما أهل البنك لإطلاق أول باقة من فروع الخدمة الالكترونية في مصر، وكذا ابتكاره للنموذج الجديد من فروع الخدمة المتكاملة.

أكدت أن البنك استعان بأفضل العناصر البشرية في البنك والكوادر التي تم تدريبها على احدث أساليب العمل المصرفي، بهدف تقديم الخدمات والمعلومات المصرفية التي سيحتاجها العملاء وإرشادهم لكيفية انهاء معاملاتهم المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى