وزارة المالية تختار 5 بنوك عالمية لإدارة طرح السندات الدولارية القادمة

القائمة تضم جي بي مورجان وبي أن بي باريبا وسيتي بنك وستاندرتشارتر وناتكسيس ، والتميمي وديكارت مستشاري الطرح المحلي والدولي

اختارت وزارة المالية 5 بنوك استثمار عالمية لإدارة طرح السندات الدولية الدولارية خلال الفترة المقبلة .

وقالت الوزارة في بيانها الصادر إن قائمة البنوك المختارة تضم Citi Bank – JP Morgan – BNP Paribas – Natixis – Standard Chartered .

أشارت الى أن تلك البنوك تأهلت كمديرين للطرح ومروجين ومتلقين للاكتتاب، حيث تعد من كبري البنوك الاستثمارية المتخصصة في طرح السندات الحكومية عالمياً ومنها من له مركز حالي بمصر.

كما اختارت الوزارة مكتب التميمي ومشاركوه للمحاماة لتقديم الاستشارات القانونية لعملية الاصدار بجانب المكتب الفرنسي ديكارت .

وبحسب البيان ، فإن وزارة المالية تعتزم القيام بطرح جديد للسندات الدولية بعملة الدولار فى أسواق المال العالمية خلال الفترة المقبلة ، من أجل الإستفادة القصوى من تحسن الظروف الإقتصادية الحالية بالأسواق الناشئة، وانخفاض أسعار الفوائد على سندات الخزانة المصرية بالسوق الثانوية، فى ظل الطلب المتزايد من المستثمرين الأجانب علي السندات الدولية المصرية، الذى ينعكس بالإيجاب على خفض تكلفة التمويل.

كان محمد معيط وزير المالية قد أشار فى تصريحات سابقة له الى أن الحكومة تستهدف طرح سندات دولية بقيمة تتراوح بين 3 إلى 7 مليارات دولار في السنة المالية 2019-2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى