” الأهلى ميديكال ” تفتتح قريبا أولى مستشفياتها بتكلفة تتجاوز 100 مليون جنيه

أبو الفتوح ، البنك الأهلى المصرى يستهدف التوسع فى نشاط الخدمات المالية غير المصرفية بشكل كبير خلال الفترة القادمة

تفتتح شركة الأهلى للخدمات الطبية ” الأهلى ميديكال ” ، المملوكة للبنك الأهلى المصرى قريبا أولى مستشفياتها بالمقطم بتكلفة تتجاوز الـ 100 مليون جنيه.

أبو الفتوح
يحيى ابو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلى المصرى

وقال يحيى أبو الفتوح رئيس مجلس إدارة الشركة ونائب رئيس البنك الأهلى المصرى ، أن الشركة قامت من قبل بإنشاء 3 مراكز صحية ، وتعتزم التوزع فى إنشاء تلك المراكز خلال الفترة القادمة.

ويتولى أبو الفتوح منصب رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذى للشركة ، بينما يتولى الدكتور عادل علام منصب الرئيس التنفيذى.

وبحسب أبو الفتوح ، فإن ذلك ياتى فى إطار إهتمام البنك الاهلى المصرى بالصحة والتعليم ، وهو ما يتضح بشكل جلى ، سواء فى تمويل مشروعات فى هذين القطاعين بشكل مباشر ، أو من خلال أذرعه الإستثمارية ، او من خلال توجيه جزء كبير من حجم إنفاقه فى مجال المسئولية المجتمعية لهذين القطاعين.

كشف أبو الفتوح ، عن قيام البنك بتمويل إنشاء أكثر من جامعة خلال الفترة الأخيرة.

ويمتلك البنك الأهلى المصرى عددا كبيرا من الشركات التابعة ، على رأسها شركة الأهلى كابيتال القابضة ، وهي الذراع الإستثماري للبنك ، وشركة الأهلى للصرافة ، شركة الأهلى للتمويل العقارى ، شركة الأهلى للتأجير التمويلى ، شركة الأهلى للخدمات الطبية، شركة الأهلى للاستصلاح وزراعة الأراضى.

كما يساهم البنك في عدد من الشركات ، منها شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجى ، شركة فورى للمدفوعات الإلكترونية ، وشركة إي فاينانس.

وكان أبو الفتوح قد أشار ، فى تصريحات سابقة له ، الى أن البنك قرر إضافة نشاط التخصيم لشركة الأهلي للتأجير التمويلي، مستبعدا بذلك إنشاء شركة متخصصة فى مجال التخضيم فى الوقت الحالى ، فى حين لا يزال يدرس تدشين شركة لتمويل القطاع متناهى الصغر.

وبحسب أبو الفتوح فإن البنك الأهلي المصري يستهدف التخارج من 5 الى 6 شركات خلال العام المالي الجاري ، كما يسعى لبيع أراض بقيمة مليار جنيه بالشراكة مع بنك مصر.

أوضح ، أن ذلك يأتى فى إطار قيام البنك بتدوير محفظة إستثماراته ، قائلا : هذه ” طبيعة الإستثمار ” ، ” عندما يصل لمرحلة معينة نتخلص من إستثمارات وندخل فى إستثمارات جديدة”.

وفى سياق متصل أكد أبو الفتوح ، أن البنك الاهلى المصرى يستهدف التوسع فى نشاط الخدمات المالية غير المصرفية بشكل كبير خلال الفترة القادمة.

وكانت شركة الأهلي كابيتال القابضة ، الذراع الإستثمارية للبنك الأهلي المصري، قد أعلنت مؤخرا عن إستحواذها على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

واقتربت الشركة من إنهاء إجراءات الإستحواذ على فاروس للترويج وتغطية الإكتتاب في الأوراق المالية ، وفاروس لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الإستثمار، وصندوق فاروس الأول ، ومن المقرر الإنتهاء من تلك الإجراءات خلال الشهر الجارى.

وبحسب أبو الفتوح ، فإن هذه الخطوة تأتي في إطار خطة البنك الأهلي المصري لإنشاء بنك استثمار متكامل، من خلال شركة الأهلي كابيتال القابضة ، نافيا وجود مفاوضات للإستحواذ على شركات أخرى فى الوقت الحالى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى