وزارة التخطيط تطلق السبت المقبل أول حاضنة لرواد الأعمال من ذوي الهمم

بالشراكة مع الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري

تطلق وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالشراكة مع الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري، السبت المقبل، حاضنة  GoodWill، وهي أول حاضنة لرواد الأعمال من الأشخاص ذوي الهمم.

وسيتم ذلك خلال ورشة تدريبية ومسابقة لعرض أفكار رواد الأعمال من ذوي الهمم وأصحاب المشروعات التي تساعدهم على التعايش و التغلب على التحديات التي تواجههم.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن دعم الابتكار ورواد الأعمال وتمكين مختلف الفئات سيما ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة وتوفير البيئة الداعمة لهم للاندماج بالمجتمع، هو أحد الأهداف الأساسية لاستراتيجية التنمية المستدامة: رؤية مصر 2030، مشيرة إلى اهتمام ودعم القيادة السياسية بملف ريادة الأعمال ودمج وتمكين ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وأن وزارة التخطيط لا تدخر جهدًا في توفير سبل الدعم المختلفة لهذا الملف المهم.

وأوضحت السعيد أنه تم انشاء الحاضنة بهدف تطوير حلول للتحديات المختلفة التي تواجه فئة ذوي الهمم، وذلك من خلال بناء قدراتهم على إقامة شركات ناشئة.

وتبدأ الورشة التدريبية فعالياتها يوم السبت المقبل، حيث يمثل وزارة التخطيط في أعمال الورشة مشروع رواد 2030 ، والتي ستشهد منح الفائز بجائزة أفضل مشروع، فرصة للمشاركة بمعرض “إكسبو أصحاب الهمم الدولي” بدبي بالتنسيق مع اتحاد الغرف العربية ومكتب اليونيدو لترويج الاستثمار والتكنولوجيا في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى