“الضرائب”: إجراءات جديدة لتيسير انضمام الممولين طواعية لمنظومة الإيصال الإلكتروني

يمكن تحميل طلب الإنضمام ونموذج الاستقصاء من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمصلحة

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية إنه تم وضع مجموعة إجراءات للانضمام الطوعي لمنظومة الإيصال الإلكتروني ، ليتم تنفيذها من خلال المأمورية ، حيث سيقوم الممول بتقديم طلب للانضمام الطوعي بالمأمورية ، ويقوم بملء طلب الإنضمام الطوعي مرفق به نموذج الاستقصاء مستوفي البيانات ، ويتم تسليمه لإدارة مساعدة المسجلين (قيمة مضافة ) أو إدارة الحصر والحاسب الآلي دخل بالمأمورية.

وأضاف توفيق، في بيان اليوم، أن طلب الانضمام الطوعي يجب أن يرفق به صورة من المستند البيعي حديثة ، وصورة شهادة التسجيل ، وصورة البطاقة الضريبية ، وصورة البطاقة الشخصية لصاحب الشأن أو صورة البطاقة الشخصية للمفوض مرفق بها التوكيل وصورته.

وأشار إلى أنه يمكن تحميل طلب الإنضمام الطوعي لمنظومة الإيصال الإلكتروني ونموذج الاستقصاء من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للمصلحة في دليلك للتعامل مع منظومة الايصال الالكتروني.

وقال إن مأمورية الضرائب ستقوم بتحديد طبيعة التعاملات التجارية للممول مع المستهلك النهائي سواء كانت كلياً أو جزئيا ، وذلك تمهيدا لقبول الطلب ، موضحًا أنه في حالة أن الممول لا يتعامل مع مستهلك نهائي ، فسيتم رفض طلبه في الإنضمام لمنظومة الإيصال الإلكتروني .

وأكد على حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية في تقديم كافة التيسيرات ، وتقديم الدعم الفني للممولين لمساعدتهم في الانضمام لمنظومة الإيصال الإلكتروني بكل سهولة ، لافتًا إلى زيادة عدد الطلبات المقدمة من الممولين للانضمام طواعية لمنظومة الايصال الالكتروني ، الأمر الذي أدى إلى قيام المصلحة باتخاذ مجموعة من الإجراءات لتيسير انضمام الممولين طواعية إلى منظومة الإيصال الإلكتروني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى