الخطيب: 90 مليون جنيه أقساط شهرية مؤجلة على عملاء متناهي الصغر في شركة أمان خلال 5 أسابيع بدون عمولة

قال أحمد الخطيب، العضو المنتدب لشركة أمان للتمويل متناهي الصغر، إن الشركة قررت تأجيل أقساط للعملاء بقيمة تتراوح بين 85 إلى 90 مليون جنيه خلال 5 أسابيع لعدد 66 ألف عميل في الشركة دون أي عمولة، أو غرامات تاخير، استجابة لقرار الهيئة العامة للرقابة المالية، وسط تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، أصدر الشهر الماضي الكتاب الدورى الرابع، والمتضمن حزمة من التدابير الإضافية للتيسير على عملاء نشاط التمويل متناهى الصغر وتحقيق سلامة واستقرار النشاط، منها ارجاء أقساط شهري (مارس وأبريل 2020) الفترة التي تراها الجهة ملائمة لكل حالة على حدى.

وأشار إلي أن الشركة بدأت بتأجيل أقساط العملاء الشهرية من أخر أسبوع في شهر مارس ويمتدد حتى نهاية الشهر الجاري، كما قامت الشركة بتحمل أقساط التأمين الإلزامي بالنيابة عن العميل ضد العجز أو الوفاة، وكذلك إلغاء رسوم تحويل الأموال من عَلِي ماكينات أمان للدفع الالكتروني، مؤكدا علي تفهم شركته تأثر أعمال عملائهم بسبب كورونا.

وأوضح أن قرار البنك المركزي في منتصف الشهر الماضي للبنوك بتأجيل استحقاقات كافة العملاء لمدة 6 شهور لم تدرج فيها عملاء المشروعات متناهية الصغر، بسبب خضوع الشركات والجمعيات التي تقوم بهذا النوع من التمويل لرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية.

وأكد على أن الشركة ستدرس بعد انتهاء فترة التأجيل في نهاية الشهر الجاري في طلبات عميل بتأجيل أقساطه فترة أخري بسبب تأثر حجم نشاطه وبعد التحقق من صحة حديثة لمساندة ودعم اي عميل متضرر.

وتبلغ إجمالي محفظة قروض للشركة 500 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي بحسب الخطيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى