عباسي: رواج ملحوظ في سوق الذهب محلياً بعد تراجع أسعاره

قالت شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الصناعات المصرية، إن حركة شراء الذهب شهدت رواجاً في السوق المحلي خلال الأيام القليلة الماضية نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الثمين.

واوضح رفيق عباسي رئيس الشعبة، أن تراجع الذهب عالمياً أدى لانخفاض سعره بالسوق المحلي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتابع “تراجعت الأسعار عالمياً بفضل تحسن الإقتصاد العالمي بجانب سعي العديد من الدول الكبرى لإعادة نشاطها الإقتصادي بالكامل مما دفع العديد منهم لبيع المدخرات من الذهب في البورصة مما حقق فائض في الكميات المعروضة أدت إلى تراجع الأسعار”.

وأوضح أن الذهب يوصف عادة بأنه “مخزن قيمة” في حالة تدهور الاقتصاد وتلجأ معظم المؤسسات المالية والدول اليه وقت الحاجة.

وأشار إلى أن سعر الذهب بدأ في التراجع عالمياً تدريجياً خلال شهرين حيث انخفض من 1900 دولار للأوقية ليصل إلى 1750 دولار مسجلاً إنخفاض قدره 150 دولار للأوقية، موضحاً أن السوق المحلي بالتبعية تأثر أيضاً وإنخفض سعر الجرام 75 جنيهاً خلال شهرين.

وقال بلغ سعر الذهب اليوم عيار 24 قيراطًا، 892 جنيها، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 780 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا، 668 جنيها، وذلك بدون المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب 6240 جنيها.

وقد قلصت أسعار الذهب عالمياً خسائرها خلال في تعاملات اليوم الإثنين بعدما هبطت بأكثر من 4% إلى أدنى مستوياتها في 4 أشهر، بعد بيانات الوظائف الأمريكية التي تجاوزت التوقعات خلال يوليو ما أثار المخاوف بشأن رفع سعر الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم أكتوبر 1.06% أو 18.70 دولار لتصل إلى 1742.40 دولار للأوقية، كما تراجع سعر التسليم الفوري بنسبة 1.03% ليصل إلى 1745 دولاراً.

وسجلت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر تراجعاً بنسبة 1.90% إلى 23.86 دولار للأوقية، بعدما هبطت في وقت سابق اليوم بحوالي 7.5% إلى أدنى مستوياتها في أكثر من 8 أشهر عند 22.5 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى