الباز: مساهمات البنك الأهلي المصري في مجال المسئولية المجتمعية تتجاوز 8.5 مليار جنيه خلال السنوات الست الأخيرة

 البنك يوجه 800 مليون جنيه لدعم القطاعات المتضررة من جائحة كورونا

قالت داليا الباز، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك قام بتوجيه نحو 800 مليون جنيه منذ بداية جائحة كورونا لمختلف المجالات والقطاعات المتضررة من الجائحة.

وأضافت أن البنك يعتبر الداعم الأكبر للقضايا الخاصة بالدمج المجتمعي، حيث بلغ حجم مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية والتنمية المجتمعية خلال العام المالى  2019 /2020 ما يزيد عن ملياري جنيه لتتجاوز إجمالي مساهماته 8.5 مليار جنيه في السنوات الست الأخيرة والتي يتم توجيهها وفقاً ومعايير الاستدامة في العمل المجتمعي.

ونوهت أن إجمالي مساهمات البنك في ملف العشوائيات بلغت حوالي 3.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم قطاع الصحة بنحو 2.25 مليار جنيه.

تابعت أن البنك استطاع أن يولي اهتماماً كبيراً بالموضوعات ذات الشأن المجتمعي و المساواة بين الجنسين، حيث بلغ عدد عملاء البنك 17.8 مليون عميل متضمناً 9.4 مليون عميل من عملاء الودائع بنسبة 41% من الإناث.

وأوضحت أن شبكة فروع البنك وصلت إلى 588 فرعاً ووحدة مصرفية منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية ، متضمنة  أكثر من 55 فرعا مؤهلا للتعامل مع العملاء بلغة الإشارة من خلال تدريب أكثر من 252 موظف، بالإضافة إلى إتاحة أكثر من 34 ماكينة صراف آلي لعملائه من ذوي الهمم و 208 ماكينة لعملائه من ضعاف البصر، كما يستهدف البنك توفير هذه الماكينات في كافة فروعه، علاوة على تشغيل أكثر من 38 فرع يعمل بالطاقة الشمسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى