بلتون لرأس المال المخاطر تستحوذ على 20% من “أريكا” بقيمة 31 مليون جنيه

تخطط أريكا لتوجيه التمويل في تعظيم تواجدها الإقليمي في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن استحواذ شركتها التابعة والمملوكة لها بالكامل “شركة بلتون لرأس المال المخاطر” على 20% من أسهم شركة “أريكا” العاملة في صناعة منتجات المنازل والديكور بقيمة 31 مليون جنيه.

وبحسب بيان من بلتون القابضة للبورصة المصرية اليوم ، فقد استثمرت شركة بلتون لرأس المال المخاطر في أريكا من خلال جولة تمويلية ، لافتة إلى أن أريكا تخطط لتوجيه التمويل في تعظيم تواجدها الإقليمي في جميع انحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، بدءًا من المملكة العربية السعودية والمخطط لها في الربع الأخيرمن العام الجاري، من خلال إستراتيجيتها متعددة القنوات لدخول السوق وتطوير بنيتها التحتيه التكنولوجيه وتصميمها الرقمي.

وتعمل أريكا على إحداث تحول في صناعة منتجات المنزل والديكور والتي تقدر بنحو 20 مليار دولار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي ترتفع بمعدل نمو سنوي تراكمى يقدر بحوالى 10% سنويًا، من خلال توحيد السوق المجزأه وإنشاء وجهة منزلية ملهمه ، تعتمد على التكنولوجيا الرقمية والتركيز على تميز منتجات متنوعه، ونقاط سعرية معقولة، وتجربة عملاء لا مثيل لها عبر الإنترنت وبشكل مباشر.

وقال على مختار، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون لرأس المال المخاطر: “نحن متحمسون لدعم أريكا وفريقها القيادي لتحقيق رؤيتهم فى قيادة قطاع منتجات المنزل والديكور بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ،  تعتبر أريكا شركة واعده في هذا القطاع المشجع الذي حقق أداءً تشغيليًا قويًا خلال الفترة الماضيه. وبفضل خطط التوسع الطموحه التي وضعتها أريكا، أصبحت في وضع مميز لتصبح المورد الرئيسي لمنتجات المنزل والديكور لجميع الأسر في المنطقة”.

وقال خالد عطا الله، الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس لشركة أريكا “من خلال تركيزنا المستمر على المنتجات المميزة وخدمة العملاء الفريدة والنمو المربح، نواصل التفوق في الأداء على الكيانات الاخري العامله بنفس المجال واكتساب حصه سوقيه، العامل الذي يميز أريكا كواحدة من أسرع العلامات التجاريه المنزليه الرقميه نموًا ، نحن علامة تجارية قائمة وموجهة نحو خلق قيمه مضافة لموظفينا وعملائنا”.

تابع “ينصب تركيزنا منذ البداية على بناء نموذج مستدام يكون مربحًا من الناحية التشغيلية ، مع وضع عملائنا في قلب كل ما نقوم به ، ويمثل توسعنا في المملكة العربية السعودية علامة فارقة كبيره بالنسبة لنا، حيث أننا في وضع جيد يسمح لنا بتكرار قصة نجاحنا في مثل هذا السوق الإستراتيجي، مع وجود فرص كبيرة للأعمال وتوفير قيمة كبيرة لعملائنا بالمملكة العربية السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى