ارتفاع الذهب عالميا مع انخفاض الدولار ترقبا لصدور بيانات التضخم الأميركية وقرار “الفيدرالي” بشأن الفائدة 

وصعد المعدن الأصفر في السوق الفورية 0.2% إلى 1960.59 دولار للأونصة وزادت العقود الأمريكية الآجلة 0.3% إلى 1974.60 دولار

ارتفع الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم ، الثلاثاء، مع انخفاض الدولار ، لكن حركة الأسعار ظلت في نطاق ضيق ، إذ يترقب المتعاملون صدور بيانات التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غدا بشأن السياسة النقدية.

وصعد الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1960.59 دولار للأونصة ، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1974.60 دولار.

وتراجع الدولار 0.2% ، مما يجعل الذهب المقوم بالعملة الأميركية أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال مايكل لانجفورد، المدير بشركة إيرجايد لتقديم الاستشارات للشركات “تنتظر السوق أن تحدد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين واجتماع لجنة السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الفيدرالي اتجاها أوضح لأسعار الذهب ، (ولكن) لا يوجد ما يدفع الذهب للتفوق على الفئات الأخرى من الأصول بغض النظر عن عملية صنع القرار بمجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن السياسة النقدية”.

وذكر خبراء اقتصاديون استطلعت وكالة رويترز آراءهم أنه من المتوقع أن يُظهر مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين لشهر مايو تباطؤ ارتفاع التضخم على أساس سنوي إلى 4.1% مقارنة مع 4.9% في أبريل وزيادة شهرية نسبتها 0.2% انخفاضا من 0.4% في الشهر السابق.

وبحسب خدمة فيدووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المتعاملون بنسبة 81% أن يبقي مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، فيما يتوقع 19% منهم رفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

وسيعلن البنك المركزي الأوروبي أيضا قراره بشأن أسعار الفائدة الخميس المقبل ، ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفعها بمقدار 25 نقطة أساس.

كنا أنه من المتوقع أن يستمر بنك اليابان المركزي، الذي سيعلن قراره يوم الجمعة، في سياسة التيسير النقدي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 24.1395 دولار للأوقية ، وصعد البلاتين 0.5% إلى 994.47 دولار. وزاد البلاديوم 0.9% إلى 1361.62 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى