32 % ارتفاعًا في صافي الأرباح التشغيلية للبنك الأهلي الكويتي – مصر بنهاية سبتمبر 2019

ارتفعت صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي – مصر التشغيلية بنسبة 32 % بنهاية سبتمبر 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت صافي الأرباح التشغيلية للبنك 712مليون جنيه ، في حين ارتفع صافي دخل العائد بنسبة 35 % ليصل إلى 1.02 مليار جنيه مصري، وفضلاً عن ذلك حققت محفظة ودائع العملاء نمواً بنسبة 18 % لتصل إلى28.41 مليار جنيه .

وعلى صعيد متصل، ارتفعت أصول البنك بنسبة 18 % خلال هذه الفترة لتتجاوز 33 مليار جنيه ، كما واصلت محفظة القروض الإجمالية للبنك نموها بنسبة 21 % لتصل إلى أكثر من 19 مليار جنيه.

ومن جانبه قال علي إبراهيم معرفي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر ،أن البنك يواصل تعزيز مكانته في القطاع المصرفي المصري، مؤكداً استمراره في الوفاء بوعده بتقديم تجربة مصرفية تجمع بين بساطة وتطور الخدمات المصرفيةالمقدمة للعملاء “.

وأضاف “نواصل الحفاظ على استقرار ومتانة القاعدة الرأسماليةللبنك وتقديم عروض مصرفية مبتكرة للسوقالمصرفي المصري، حتى أصبحنا في وضع جيّد يمكّننا من مواصلة خطة النمو المتصاعد”.

وأكد خالد السلاوي،الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر أن النتائج المالية الإيجابية للبنك تأتي انعكاساً للجهود التي يبذلها فريق العمل والتزامه بتقديم تجربة مصرفية مميزة للعملاء، كما تعكس قوة فريق قيادة العمل بالبنك وقدرته علي تنفيذ استراتيجيته الطموحة .

وأضاف “سنواصل الاستثمارفي تنمية وتطوير العنصرالبشري مما سيمكننا من دفع عجلةالنمو والحفاظ على التميّز في تقديم الخدمات المصرفية ،ولا يزال استمرارنافي تقديم الخدمات المصرفية الرقمية يؤتي ثماره في تسهيل التجربة المصرفية وجعلها أكثر ملاءمة للعملاء، وسنظّل حريصين على تقديم عروض أكثر ابتكاراً تلبي احتياجات العملاء لتتناسب مع تطور متطلباتهم ونمط حياتهم السريع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى