تعرف على برنامج التمويل الشخصي من بنك HSBC بحد أقصى 1.5 مليون جنيه

يقدم بنك HSBC برنامج التمويل الشخصي بمعدل عائد ثابت يتميز، كما يمكن الحصول عليه دون ضامن إذا كان العميل موظف براتب، كما يتيح البنك للعميل الاختيار بين ان يعتمد على تحويل الراتب مباشرةً إلى حساب HSBC الخاص به أم لا.
وتتنوع خيارات التمويل بين التمويل الشخصي مع تحويل الراتب أو القسط ، والتمويل الشخصي بدون تحويل الراتب أو القسط ، ويتيح البنك التمويل بحد أقصى 1.5 مليون جنيه حسب الدخل الشهري و فترة العمل.
لا يوجد حد أدنى للرصيد المطلوب في الحساب طوال فترة التمويل، ويتم سداد التمويل على دفعات مرنة حتى 84 شهراً، كما يتم تحديد أقساط شهرية ثابتة ومتساوية لسهولة التخطيط للميزانية الشهرية ، كما يتيح البنك للعميل المرونة في زيادة مبلغ التمويل.
كما يمكن لبنك HSBC شراء التمويل الشخصي للعميل لدى البنوك الأخرى، ويشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لإجمالي الدخل الشهري الثابت هو 3 آلاف جنيه، وينبغي أن يتم العميل الفترة التجريبية لدى جهة العمل الحالية.
كما يجب أن يكون الحد الأدنى للعمر 21 عاماً والحد الأقصى 65 عاماً في نهاية فترة سداد التمويل، وينبغي أن تكون جهة العمل التي يعمل لديها العميل مدرجة في قائمة جهات العمل المعتمدة لدى البنك، وينبغي أن يكون العميل مصري الجنسية أو غير مصري ولديه جواز سفر ساري المفعول وإقامة سارية المفعول في مصر .
وتتمثل المستندات المطلوبة للحصول على التمويل في بطاقة رقم قومي سارية المفعول (للمصريين) أو جواز السفر ساري المفعول وإقامة سارية المفعول (لغير المصريين) ، وخطاب تحويل دخل أو قسط حديث وفقًا للصيغة المعتمدة لدى البنك، ومستندات أخرى مطلوبة من غير المصريين وهى نسخة من جواز سفر ساري المفعول وتأشيرة إقامة سارية أو تأشيرة دخول سارية المفعول لأغراض غير سياحية ، وتصريح عمل ساري المفعول.
ويتم حساب سعر العائد وفقًا للأسعار المعلنة من قبل البنك وقت تقديم طلب التمويل الخاص بالعميل، ويبقى معدل العائد ثابتاً طوال فترة التمويل، وبالتالي فإن عدد أقساط التمويل و مدة التمويل الخاص به لن تتغير.
وتبلغ الرسوم الادارية للتمويل الشخصي 3% بحد أدنى 300 جنيه وبدون حد أقصى، ورسوم مراجعة الطلب مجاناً، ورسوم السداد الكلي أو الجزئي 5% من مبلغ التمويل المسدد، ورسوم التشغيل الشهرية للتمويل الشخصي تخصم ربع سنوياً ، ورسوم إعادة جدولة مجاناً ، ورسوم سداد متأخر 75 جنيه ، وعائد دفعة متأخرة 4% سنوياً، وعمولة شهرية فى حالة السحب على المكشوف 0.15%، ورسوم اصدار خطاب مخالصة 35 جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى