بنك فيصل يتبنى استراتيجية جديدة للشمول المالي والتحول الرقمي حتى 2026

البنك قام بتطوير الاستراتيجية الخاصة بأمن المعلومات لحماية الشبكات والأجهزة والبيانات الخاصة بالعملاء

أعلن بنك فيصل الإسلامي عن تبنيه استراتيجية جديدة في مجال الشمول المالي والتحول الرقمي للفترة (2022 – 2026) تضمنت العديد من المحاور منها تطوير نظم الدفع الالكتروني والتوسع في منتجات التجزئة المصرفية فضلاً عن الحصول على أفضل التقنيات والأساليب التكنولوجية التي تتيح للعملاء أداء معاملاتهم المالية بصورة آمنة ومريحة باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية وبما يساهم في جذب فئات جديدة من العملاء.

وفي هذا الإطار شارك البنك بفعالية في المبادرات التي أصدرها البنك المركزي المصري في هذا الخصوص سواء داخل الفروع أو خارجها من خلال تواجده في الأندية الرياضية والجامعات مع تقديم باقة مميزة من العروض الحصرية لتشجيع المواطنين على الاندماج في النظام المالي، فضلاً عن قيام البنك بعمل ندوات تثقيفية بعدد من الجامعات المصرية.

وأطلق البنك حساب “شباب فيصل” الذي يتمتع ببعض المزايا التي خصها البنك لهذه الفئة لأهميتها، وكذا حساب المنشأة الاقتصادية” الذي يستهدف أصحاب الحرف والمهن الحرة من الأفراد والشركات متناهية الصغر لتشجيعهم على الانضمام الى المنظومة المصرفية.

كما انضم البنك للمنظومة الوطنية لشبكة المدفوعات اللحظية وتطبيق “إنستاباي – Instapay” الذي يتيح لعملاء البنك الاستفادة من خدمات متعددة مثل استلام وتحويل الأموال لحظياً من حساب العميل البنكي وإضافتها لحساب المستفيد سواء كان حساباً بنكياً أو محفظة إلكترونية أو بطاقة ميزة وذلك على مدار 24 ساحة طوال أيام الأسبوع.

وقد وقع البنك خلال عام التقرير على اتفاقية تعاون مع شركة فيزا قام من خلالها بترقية جميع بطاقات عملاء البنك من بطاقات فيزا الكلاسيكية إلى بطاقات فيزا الذهبية التي تتيح لحامليها العديد من المميزات داخل البلاد وخارجها.

وواصل البنك سياسته الداعمة للعنصر البشري وتطويره خاصة في ضوء المنافسة الشديدة على الكفاءات في السوق المصرفي، حيث أتاح برامج تدريبية متخصصة لتأهيل المزيد من الكوادر المصرفية المتميزة والقادرة على استخدام أحدث الأساليب في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية المتنوعة والمبتكرة لتتناسب مع خطط البنك التوسعية.

وتعزيزاً للأنظمة الرقابية لدى البنك، طور البنك الاستراتيجية الخاصة بأمن المعلومات الحماية الشبكات والأجهزة والبيانات الخاصة بالعملاء من الاختراق أو التلف أو الوصول غير المصرح به مع توفير المراقبة للشبكات اللاسلكية للكشف عن محاولات الوصول غير المصرح بها، فضلاً عن توفير أداة تشفير للبيانات الموجودة على برامج الحماية لجعلها غير قابلة للاستخدام وآمنة عندما لا يكون النظام قيد الاستخدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى