التنمية الصناعية يوقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير لتأسيس مصنع للسجاد اليدوى بالفيوم

ماجد فهمى : نعمل على توفير فرص عمل للشباب والمساعدة فى رفع المعاناة عن المواطنين

وقع بنك التنمية الصناعية بروتوكول تعاون مشترك مع مؤسسة صناع الخير لتأسيس مصنع للسجاد اليدوى، بقرية دار السلام بمدينة الفيوم.
وبموجب بروتوكول التعاون يشارك البنك فى تأسيس مصنع السجاد لتوفير فرص عمل للشباب والأهالى بقرية السلام.

يأتى ذلك فى إطار المبادرة التى أطلقها ويرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسى ” حياه كريمة “، للعمل على توفير فرص عمل للشباب فى مختلف أنحاء محافظات الجمهورية، خاصة فى القرى المصرية.


تم توقيع البروتوكول بحضور ماجد فهمى رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية ، و حمدى عزام نائب رئيس مجلس الإدارة ومسئولى البنك، و مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير، وعدد من ممثلى المؤسسة .

وقال ماجد فهمى إن البنك يقوم بدور فعال فى دعم المبادرات القومية، التى تعمل على رفع المعاناة عن المواطن المصرى, ودعم القطاعات المختلفة والتى تهدف إلى النهوض بالشباب ، وذلك من منطلق مسئولية البنك المجتمعية والتنمية المستدامة.
أضاف، أن هناك إصرار من بنك التنمية الصناعية على المشاركة بقوة فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “حياة كريمة” بقرية دار السلام بالفيوم.

وقال حمدى عزام إن البنك له دور كبير فى تحقيق نهضة صناعية وإقتصادية فى كافة ربوع الوطن.

أوضح عزام أن البنك قام بضخ تمويلات بقيمة 2 مليار جنيه لعدد 183 عميلا ،. ضمن مبادرة “تمويل ألف مصنع”،. التى أطلقها البنك في شهر يونيو الماضي على مستوى الجمهورية، ورصد لها 10 مليارات جنيه، وذلك للمساهمة في توفير 20 ألف فرصة عمل.
أضاف أن البنك ضخ 1.2 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل.

كما قال هانى عبد الفتاح المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إن هذا التعاون يأتى استكمالا للدور الذي قامت به صناع الخير من خلال المشروع القومي حياة كريمة بالانتهاء من تنمية وإعادة إعمار قرية دار السلام وأن بروتوكول التعاون يستهدف رفع المعاناة عن كاهل الأسر البسيطة من أهالينا فى دار السلام من خلال توفير فرص عمل لهم عن طريق تعليمهم حرفة صناعة السجاد اليدوى والتى تعد من الصناعات المهمة مضيفا أن نادى روتارى العروبة بدأ بتسويق منتجات المصنع من السجاد بفرنسا وأكد أننا قمنا بالاتفاق مع شركه كبيرة لتدريب أهالى قرية دار السلام على صناعة السجاد والعمل على المكينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى