متوسط سعر الدولار بالبنوك يضيف قرشا واحدا لقيمته بختام تعاملات اليوم

ليصل إلى 29.5395 جنيه للشراء و29.6295 جنيه للبيع  مقابل 29.5264 جنيه للشراء و29.6194 جنيه للبيع الخميس الماضي

أضاف متوسط سعر الدولار بالبنوك قرشا واحدا لقيمته مقابل الجنيه بختام تعاملات اليوم ، الأحد ، ليصل إلى 29.5395 جنيه للشراء و29.6295 جنيه للبيع ، مقابل 29.5264 جنيه للشراء و29.6194 جنيه للبيع بنهاية تعاملات يوم الخميس الماضي.

ووصل سعر الدولار بالبنوك يوم الأربعاء الماضي لمستويات قياسية لم تشهدها السوق المصرية من قبل ، حيث كسر حاجز الـ 32 جنيها في عدد كبير من البنوك ، قبل أن يتراجع مجددا قبل ختام التعاملات مباشرة لنحو 29.70 جنيه.

وكان صندوق النقد الدولي قد كشف في وقت سابق عن تعهد البنك المركزي المصري بالإلتزام بسعر صرف مرن يتكيف مع ديناميكيات ميزان المدفوعات، ويتجنب إعادة تراكم الاختلالات، ويدعم القدرة التنافسية.

وقال الصندوق إن البنك المركزي المصري يلتزم بالسماح لسعر الصرف بعكس ظروف العرض والطلب بالعملات الأجنبية في الاقتصاد، كما يتوقف البنك المركزي عن التوفير المباشر للعملات الأجنبية من الاحتياطيات لتمويل واردات الكيانات الحكومية للسماح بانعكاس هذا الطلب في سوق العملات الأجنبية بين البنوك.
أشار إلى أنه على الرغم من أن البنك المركزي قد يتدخل أحيانًا في أوقات التقلب المفرط في أسعار الصرف، فإنه لن يكون هناك لجوء إلى تدخلات في أسعار الصرف أو استخدام الأصول الأجنبية الصافية للبنوك بقصد تثبيت أو ضمان مستوى سعر الصرف.
وذكر الصندوق أن تدخلات البنك المركزي المصري في سوق العملات الأجنبية، إذا لزم الأمر، سيتم توجيهها من خلال إطار تدخل قائم على التقلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى