تعرف على شروط ومستندات الحصول على قرض الثروة الحيوانية من البنك الزراعي المصري

يقدم البنك الزراعى المصري مجموعة متنوعة من الخدمات للأفراد من المزارعين والفلاحين على مستوى الحسابات والأوعية الإدخارية أو برامج التمويل.

ويتيح البنك  مجموعة متنوعة من برامج التمويل لمختلف الفئات، أبرزها تمويل مشروعات الثروة الحيوانية والذي يتم تقديمه بصيغة المرابحة الإسلامية، ويمكن حصول الأفراد والشخصيات الاعتبارية على التمويل، كما يتم تقديم التمويل بضمان الأوعية الإدخارية.

ويمنح البنك التمويل لصغار المربيين بقيمة تصل إلى 150 ألف جنيه، كما يتم منحه لمتوسطي المربين بحد 500 ألف جنيه، بينما يتم منحه لكبار المربيين مع تحديد الحد الأقصى للتمويل وفقاً للدراسة الائتمانية الخاصة بالمشروع.

وتتمثل المستندات المطلوبة للحصول على قرض الثروة الحيوانية  من البنك الزراعي في بطاقة الرقم القومي سارية المدة، بجانب إيصال مرافق (كهرباء – غاز – مياه)، مع توفير إقامة رسمية بملكية الأرض الزراعية مع محضر معاينة فعلية من أحد الجهات المعنية مثل إدارة الإنتاج الحيواني والطب البيطري.

ويتم دفع مصاريف إدارية بقيمة 2% من قيمة التمويل عند منحه من البنك للعميل، وتتغير نسبة العائد وتحديد المقدم في حال رغبة الشركات الكبرى في الحصول على التمويل، ولكن يتم تحديدها بناءً على ضوابط المرابحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى