تغطية الطرح العام لـ”فوري” 30 مرة

سجلت شاشات البورصة المصرية تغطية الطرح العام لشركة “فوري للمدفوعات الإلكترونية ” 35.36 مرة مع نهاية الجلسة الأخيرة للإكتتاب العام بعد أن بلغ عدد الطلبات 2347 أمر إكتتاب بإجمالي 1.061 مليار سهم، من إجمالي 35.35 مليون سهم معروضين لشريحة الطرح العام التي تمثل 5% من إجمالي رأسمال الشركة.

وبدأ الطرح الخاص لأسهم الشركة يوم الجمعة قبل الماضي وانتهي الأربعاء الماضي، في حين بدأ اكتتاب الأفراد يوم الأحد 28 يوليو وحتى نهاية جلسة اليوم، على أن يبدأ التداول على أسهم الشركة في يوم الخميس المقبل.

وطرحت الشركة 36% من رأسمالها موزعه بواقع 7.2% لصالح شركة “أكتيس”، و 7% لـ “بنك مصر”، و مثلها لـ “البنك الأهلي المصري” بإجمالي 21.2%، بالإضافة إلى 9.8% لشريحة الطرح الخاص، و 5% لشريحة الطرح العام، فيما تم إعلان السعر النهائي للطرح الأحد الماضي عند 6.46 جنيه للسهم.

ونجحت المجموعة المالية هيرميس في تغطية الاكتتاب الخاص في أسهم شركة فوري الموجه للمؤسسات والمستثمرين ذوي الملاءة، 15.9مرة، بقيمة إجمالية 7.1 مليار جنيه ما يعادل 431 مليون دولارعند سعر 6.46 جنيه للسهم .

وتصل النسبة المطروحة في شركة فوري الي 36% تعادل 149.9 مليون سهم، تم تخصيص 21.2% منها لصالح شركة اكتيس للاستثمار المباشر والبنك الأهلي المصري وبنك مصر، فيما تصل حصة المؤسسات والمستثمرين ذوي الملاءة 69.3 مليون سهم تعادل 9.8% من اسهم الشركة، وتبلغ حصة الطرح العام الى 35.36 مليون سهم تعادل 5% من أسهم الشركة.

وقامت المحموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتابات بدور المنسق الدولي ومدير الطرح فيما قام مكتب ذو الفقار وشركاه بدور المستشار القانوني العام للطرح وذكي هاشم كمستشار قانوني للطرح المحلي.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بجولة ترويجية شملت الامارات والكويت ولندن الى جانب ترويج لباقي دول الخليج وجنوب أفريقيا وأوروبا.

اشرف صبرى مؤسس والرئيس التنفيذى لشركة فورى
اشرف صبرى مؤسس والرئيس التنفيذى لشركة فورى

وتعليقا على الطرح، قال أشرف صبري، الرئيس التنفيذي للشركة: “نجحت الشركة في إنشاء شبكة لا مثيل لها تخدم وتوصل المستهلكين والتجار والشركات من خلال خدماتها وتعد فوري هي الشركة المصرية الأولى في مجال الدفع الإلكتروني، وتأسست عام 2008، بهدف تقديم خدمة دفع الفواتير بشكل إلكتروني، كما تقدم خدماتها للمستهلكين والشركات بطريقة سهلة وموثوقة، باستخدام قنوات متعددة منها عبر الإنترنت، وأجهزة الصراف الآالي ومحافظ المحمول ونقاط البيع بالتجزئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى