آل نهيان يتنحى عن رئاسة بنك الإتحاد الوطنى – مصر واستقالة عابدين من مجلس الإدارة

قرر نهيان مبارك آل نهيان  تنحيه عن عضوية ورئاسة مجلس إدارة بنك الإتحاد الوطنى – مصر.

وقال البنك فى بيان له للبورصة المصرية اليوم الخميس أن محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى للبنك تقدم باستقالته من منصبه .

ولم يفصح البنك عن أسباب تنحى آل نهيان أو استقالة عابدين ، وإن كان من الواضح ان الأمر متعلق بعملية الدمج التى تمت بين بنكى الاتحاد الوطنى وابو ظبى التجارى فى مارس الماضى.

كان مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطنى الاماراتى برئاسة نهيان مبارك آل نهيان قد قرر فى شهر مارس الماضى تخفيض عدد ممثليه فى مجلس إدارة بنك الاتحاد الوطنى – مصر الى 7 اعضاء ، وذلك بعد انتهاء عضوية ايهاب السويركى الذى كان يشغل منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب للبنك .

كما قرر مجلس ادراة البنك تغيير صفة محمد نصر عابدين من نائب رئيس مجلس ادارة غير تنفيذى الى نائب رئيس مجلس الادارة التنفيذى والعضو المنتدب للبنك ، وذلك بعد استكمال الاجراءات اللازمة مع البنك المركزى المصرى .

ويضم مجلس ادارة بنك الاتحاد الوطنى مصر قبل التغييرات الأخيرة  ، نهيان مبارك آل نهيان رئيس مجلس الادارة ، محمد نصر عابدين نائب رئيس مجلس الادارة التنفيذى والعضو المنتدب ، محمد ظاعن الهاملى نائب رئيس مجلس ادارة ، وعضوية يوسف عبد العزيز الهرمودى ، محمد على الخواجة ، احمد جاسم الزعابى ، محمد توفيق عز الدين ، ومحمد مصطفى عبد العاطى.

وكانت الجمعيتان العموميتان لبنكي أبوظبي التجاري والاتحاد الوطني قد وافقتا في اجتماعهما الذى فى مارس الماضى على عملية الدمج بين البنكين ، والاستحواذ على مصرف الهلال ، لتأسيس بنك وطني جديد بإجمالي حجم اصول يبلغ 423 مليار درهم.

وبدأ تنفيذ عملية الدمج فعليا مع مطلع  شهر مايو الماضى ، تحت اسم و شعار بنك أبوظبي التجاري ، فيما سيتم حل بنك الاتحاد الوطني .

خطاب بنك الإتحاد الوطنى للبورصة المصرية اليوم الخميس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى