“فوري” تدرس إنشاء بنك رقمي بمصر والتوسع بأعمالها فى السعودية

صبري: قوة المركز المالي للشركة سيمكنها من تمويل توسعاتها وتأسيس البنك الرقمي من مصادرها الذاتية

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية دراستها فرصة الحصول على رخصة بنك رقمي بمصر.

جاء ذلك على خلفية القوانين الجديدة التي أصدرها البنك المركزي المصري، والتي ستتمكن بموجبها الشركة من تقديم خدمات البنوك الرقمية بشكل حصري لعملائها من خلال القنوات والمنصات الرقمية التابعة لها.

وكشفت فوري، في بيان لها للبورصة المصرية، اليوم الأربعاء، عن بدء مباحثات مبدئية مع شركة المدفوعات السعودية التابعة للبنك المركزي السعودي بشأن فرص الحصول على رخصة وشهادة لتقديم خدماتها في المملكة.

أشارت إلى أن تلك المباحثات تأتي في إطار خطط فوري للتوسع بأعمالها في دول مجلس التعاون الخليجي على المدى الطويل، موضحة أنه من المتوقع الانتهاء من إعداد وتقييم نهائي بحلول نهاية العام الجاري.

ومن جانبه قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن السعودية تمتلك قطاع خدمات مالية ضخما ويطرح فرصًا واعدة للنمو، حيث يحظى بمعدلات سيولة مرتفعة، بما يشجع الشركات على ابتكار منتجات وخدمات جديدة.

وعلى صعيد القوانين الجديدة للمركزي المصري بشأن البنوك الرقمية، أكد صبري أنها تمثل تغيرًا إيجابيًا وتطرح فرصا محتملة للتوسع بباقة الخدمات التي تقدمها فوري في السوق المصرية.

وأشار إلى أن الشركة تدرس حاليًا الحصول على رخصة تقديم إحدى الخدمات بشكل مستقل، مؤكدا أن قوة المركز المالي لفوري سيمكنها من تمويل توسعاتها وتأسيس بنك رقمي من مصادرها الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى