حصيلة شهادات الـ 15% ببنكى الأهلي المصري ومصر تتجاوز 105 مليار جنيه

أبو الفتوح : 72 مليار جنيه حصيلة الشهادة بالبنك الأهلي

عاكف المغربي: 33 مليار جنيه حصيلة الشهادات ببنك مصر

أرتفعت حصيلة الشهادات الإدخارية ذات عائد الـ 15 % ببنكى الأهلي المصري ومصر لتتجاوز 105 مليار جنيه حتى نهاية الأسبوع الماضي.

وقال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن البنك جمع حصيلة تتجاوز الـ 72 مليار جنيه من شهادة الـ 15% منذ طرحها بالسوق ، لحوالي 408 ألف عميل. وأكد أبو الفتوح فى وقت سابق أن البنك مستمر في طرح الشهادات الإدخارية ذات العائد الثابت البالغ 15 % والتي تصل مدتها إلى سنة واحدة ويتم صرف عائدها شهريا.

وقال أبو الفتوح، إن طرح البنك شهادات إستثمار بفئات جديدة سواء ذات العائد 14 في المائة لمدة عامين، أو 3 أعوام بعائد 12.5 في المائة لصالح بنك الإستثمار القومي لا يعني إلغاء الشهادات الإدخارية ذات العائد 15 في المائة والتي تم طرحها في 22 مارس الماضي.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن حصيلة الإكتتاب في شهادة ال 15% مرتفعة العائد بالبنك ارتفعت إلى 33 مليار جنيه منذ طرحها حتي الآن.

وأصدر بنك مصر الوعاء الادخاري الجديد «شهادة ابن مصر»، وهي شهادة ادخار تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد للشهادة 15% سنوياً. يصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى